هكذا اختتمت الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الثاني والأربعين

هكذا اختتمت الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الثاني والأربعين صور تؤرخ لموسم أصيلة الثقافي الدولي الثاني والأربعين

أسدل الستار يوم الأحد 18 يوليوز 2021 عن الفترة  الأولى (الدورة الصيفية) لموسم أصيلة الثقافي الدولي الثاني والأربعين، وخصصت هذه الدورة للفنون التشكيلية (ورش الجداريات، وورش الصباغة والحفر ، وورش أطفال الموسم ،و"الربيعيات"، ومعارض)، الى جانب ورشة كتابة الطفل..
وتعقد الفترة الثانية (دورة الخريف) لموسم اصيلة الثقافي الدولي الثاني والاربعين ما بين 22 أكتوبر و12 نوفمبر المقبلين ،وتستضيف خلالها جامعة المعتمد إبن عباد المفتوحة (الدورة 35) ثلاث ندوات هي:
أي مستقبل للديمقراطيات الانتخابية؟
 المغرب والساحل: شراكة حتمية ؟
العرب والمتغيرات الإقليمية والدولية الجديدة: إلى أين تتجه القومية العربية؟

وسيشارك في هذه الندوات مفكرون وخبراء من القارات الأربع.
وسيشمل نشاط دورة الخريف أيضا " خيمة الابداع " التي ستكرم الاعلامي والكاتب المغربي محمد البريني ، الى جانب تنظيم ندوة حول الشعر وقراءات شعرية يشارك فيها مجموعة من كبار الشعراء في المغرب والعالم العربي .

 

ومثل المواسم الثقافية  الدولية السابقة ، ستستقبل دورة الخريف فنانين محترفين من إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا سيعملون في ورش الحفر واالصباغة بقصر الثقافة . كما سيجري تنظيم معرض فردي للفنان التشكيلي خالد البكاي في فضاء المعارض بمركز الحسن الثاني للملتقيات الدولية، بالإضافة إلى معرض الفنانين الزيلاشين الشباب الذي يقام في بهو قصر الثقافة.
تجدر الاشارة إلى أن تنظيم الدورتين الصيفية والخريفية يتم بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة -قطاع الثقافة - وبلدية أصيلة.