تعرف على النقط 15 المبرمجة في دورة يوليوز لمجلس جهة الداخلة 

تعرف على النقط 15 المبرمجة في دورة يوليوز لمجلس جهة الداخلة  مشهد من اجتماع سابق لمجلس جهة الداخلة
 كشف المجلس الجهوي، لجهة الداخلة وادي الذهب، عن جدول أعمال  حافل بالنسبة لدورته العادية لشهر يوليو 2021، والتي ستنعقد  صباح يوم الإثنين 05 يوليو 2021 بمقر الجهة.
 
جدول أعمال هذه  الدورة يتضمن  الدراسة والتصويت  على  15  نقطة  تتعلق بداية بمشروع اتفاقية شراكة حول تمويل إنشاء مركز كهربائي 22/60 بالنقطة الكيلومترية 40 للربط بالشبكة الوطنية الكهربائية. ثم مشروع اتفاقية شراكة بخصوص  تمويل مشروع ربط النقطة الحدودية الكركرات بالشبكة الكهربائية لبئركندوز؛ وإنشاء شبكة التوزيع بالكركرات؛ وتقوية المحطة الحرارية لبئركندوز.وكذلك  اتفاقية إطار للشراكة والتعاون من أجل إحداث معهد لتكوين التقنيين والتقنيين المتخصصين في مجال المعادن والجيولوجيا في الداخلة؛ واتفاقية  شراكة متعلقة بتمويل وإنجاز الشطر الثاني لتجهيز المنطقة الحرفية والخدماتية بمركز بئركندوز. ومشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الجهوي للداخلة  وجمعية المصالح الاجتماعية للقوات المساعدة. وأخرى تتعلق باتفاقية شراكة للمساهمة في بناء مسجد الحي الحسنى بالداخلة.
 الدورة ستعرف كذلك مناقشة مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بإحداث الملعب الكبير لكرة القدم  وكذلك اتفاقية شراكة بين المجلس الجهوي للداخلة  والعصبة الجهوية الداخلة وادي الذهب لكرة القدم واتفاقية مماثلة مع الجمعية المغربية للكايت سورف. واتفاقية من أجل حماية التنوع البيولوجي بجهة الداخلة وادي الذهب.
 
 كما يشمل جدول العمل الدراسة والتصويت على تحويل  اعتمادات ضمن الجزء الأول من الميزانية، وإعادة برمجة اعتمادات في الجزء الثاني من الميزانية، وفتح ترخيص برنامج لتنفيذ عقد برنامج متعلق بدراسة وبناء وتجهيز واستغلال محطة التطهير السائل للمياه الصناعية. أضف الى ذلك تعديل ترخيص برنامج متعلق بتنفيذ اتفاقية الشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي والأخضر.
أما النقطة الأخيرة من جدول الأعمال فستخصص للدراسة والتصويت على تفويت دار الصانعة.