«أولمبياد طوكيو».. السماح للرياضيات باصطحاب أطفالهن

«أولمبياد طوكيو».. السماح للرياضيات باصطحاب أطفالهن لن يسمح لهؤلاء الأطفال بالبقاء في القرية الأولمبية
 أعلن منظمو أولمبياد طوكيو أنهم سيسمحون للرياضيات اللواتي يرضعن باصطحاب أطفالهن إلى اليابان "عند الضرورة"، وذلك بعد انتقادات لقواعدهم الصارمة التي تمنع عائلات الرياضيين من حضور الدورة.
ولن يسمح لعائلات الرياضيين المشاركين في الأولمبياد المقرر في الفترة ما بين 23 يوليوز 2021 و8 غشت المقبل، بحضور الحدث بسبب جائحة فيروس كورونا، بموجب القواعد الصحية التي أدت إلى خفض عدد الأشخاص المسموح لهم دخول اليابان بشكل كبير، لكن المنظمين منحوا استثناء للرياضيات اللواتي يرضعن "بعد التفكير بدقة في هذا الوضع الفريد".
إلا أنه لن يسمح لهؤلاء الأطفال بالبقاء في القرية الأولمبية، وسيتعين إيواؤهم في أماكن خاصة مثل الفنادق.
وجاء في بيان للمنظمين "فكرة أن العديد من الرياضيات اللواتي لديهن أطفال صغار قادرات على الاستمرار في المنافسة على أعلى المستويات هو أمر ملهم"، مؤكدين على أنهم كانوا "عازمين على القيام بكل ما هو ممكن لتمكينهن من المشاركة في الألعاب".
بيد أن الأمريكية أليكس مورغان ،نجمة كرة القدم والتي لديها ابنة تبلغ عاما واحدا، اعتبرت أن هذا غير كاف.
وكتبت ،حاملة لقب كأس العالم مرتين والمتوجة بذهبية أولمبياد لندن 2012 "لست متأكدة بما يعنوه بـ+عند الضرورة+. هل يحدد ذلك الوالدة أو اللجنة الأولمبيةالدولية؟ نحن أمهات أولمبيات نقول لكم +إنه ضروري+. لم يتم إبلاغي أنه بإمكاني أن آخذ ابنتي معي إلى اليابان ونغادر بعد سبعة أيام".