الراقي: نتائج نقابتنا تعكس انتصارنا للمدرسة العمومية وصفعة قوية لعقلية الإقصاء

الراقي: نتائج نقابتنا تعكس انتصارنا للمدرسة العمومية وصفعة قوية لعقلية الإقصاء عبد الغني الراقي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم

أكد بلاغ النقابة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن انخراط الشغيلة التعليمية بوعي ومسؤولية تاريخية في الاستحقاقات المهنية، ليوم 16 يونيو2021، واختيارها بشكل واضح وجلي للنقابة الوطنية للتعليم، كممثل رئيسي لها ليشكل صفعة قوية لعقلية الإقصاء ومهندسي الخرائط الانتخابية وأصحاب التقطيع الانتخابي التحكمي وتحالف السلطة والمال، مما يقوي جبهة الدفاع عن المدرسة العمومية ويبعث رسائل قوية لكل من يهمهم الأمر.

 

وسجل بلاغ النقابة، الذي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، باعتزاز كبير الثقة التي وضعتها الشغيلة التعليمية في النقابة الوطنية للتعليم، رغم كل المناورات الرامية إلى إضعاف حجم تمثيليتها. متوجها بتقدير خاص للشغيلة التعليمية بكل فئاتها لمبادلتها الوفاء بالوفاء ويعتبر تصويتها بكثافة لصالح لوائح النقابة الوطنية للتعليم (كدش)، انتصارا لخيار النضال بمسؤولية والتزاما وتأكيدا صريحا على الاستمرار في الدفاع عن المدرسة العمومية وعن حق بنات وأبناء المغاربة في تعليم عمومي جيد ومجاني للجميع. فضلا عن اعتزازه بكل الكونفدراليات والكونفدراليين على صمودهم البطولي مثمنا مجهوداتهم وتضحياتهم الكبيرة التي مكنت النقابة من احتلال المكانة المتميزة المستحقة.

 

واستنكر بلاغ نقابة رفاق عبد الغني الراقي بشدة عدم إدماج الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، في النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية، وبالتالي إقصاءهم من حق اختيار ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء كباقي زملائهم. محييا جميع المناضلات والمناضلين في الأجهزة المحلية والإقليمية والجهوية والوطنية؛ داعيا الجميع لقراءة نتائج هذه الانتخابات برؤية استشرافية تستحضر التحديات والمهام المطروحة على النقابة.

 

وأهاب المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم بكل الشغيلة التعليمية إلى مواصلة التعبئة بنفس الحماس للدفاع عن الكرامة والحقوق والمطالب العادلة والمشروعة، ولمواجهة كل المخططات التي تستهدف المدرسة العمومية ونساء ورجال التعليم.

 

وجاء بلاغ المكتب الوطني للنقابة على إثر تداول مستجدات الوضع الوطني والتعليمي، إذ سجل باعتزاز كبير النتائج الجيدة التي حققتها النقابة الوطنية للتعليم (كدش) بحصولها على أكبر عدد من الأصوات التي عبرت عنها الشغيلة التعليمية يوم 16 يونيو2021.