التجاري وفابنك وسوميتومو اليابانية يعززان شراكتهما بإفريقيا

التجاري وفابنك وسوميتومو اليابانية يعززان شراكتهما بإفريقيا

في سياق تفعيل التعاون المغربي الياباني بإفريقيا وباعتبار المغرب بوابة للاستثمارات اليابانية بالقارة، قامت مجموعة التجاري وفابنك ومجموعة سوميتومو أوروبا، باعتبارها فرعا مباشرا للمجموعة اليابانية سوميتومو، يوم الاثنين 4 شتنبر 2017، بالتوقيع على مذكرة تفاهم يلتزم بموجبها الطرفان بتطوير شراكة طويلة الأمد تهم عمليات واسعة النطاق بإفريقيا.

ووقع على مذكرة التفاهم أبو بكر الجاي، المدير العام لمجموعة التجاري وفابنك وبين هاجا، رئيس مجموعة سوميتومو أوروبا المحدودة.
وتروم هذه الشراكة النهوض بسبل التعاون بين المجموعتين في قطاع السيارات ومشاريع البنيات التحتية والصناعة الكيميائية وقطاعي المعادن والزراعة على الصعيدين الوطني والإفريقي.
وبهذه المناسبة، صرح أبو بكر الجاي، المدير لعام لمجموعة التجاري وفابنك قائلا: "نحن سعداء بالتوقيع على مذكرة التفاهم مع مجموعة سوميتومو أوروبا المحدودة الفرع المباشر للمجموعة اليابانية سوميتومو من أجل تطوير استثماراتها وتدفقاتها التجارية بدعم من مجموعتنا".
ومن جهته صرح إيكاري داتا، المدير العام المكلف بتطوير الأعمال ضمن مجموعة سوميتومو أوروبا المحدودة قائلا: "قررنا أن نوقع هذا الاتفاق مع مجموعة التجاري وفابنك من أجل مواكبة حضورنا وعملياتنا على صعيد القارة وأيضا من أجل الاستفادة من شبكة وخبرة مجموعة التجاري وفابنك التي تعتبر مجموعة مالية إفريقية مندمجة وقادرة على دعم استراتيجيتنا الإقليمية الجديدة في الدول التي تعمل بها المجموعة".
وتجدر الإشارة في الأخير إلى أن مجموعة سوميتومو متواجدة في المغرب وجنوب إفريقيا من خلال عدة فروع. وفي المغرب، تجري مبادلات مهمة جدا مع موزعين محليين لعلامات يابانية.