سجن عكاشة: هذه حقيقة "احتضار" السجين الريسوني

سجن عكاشة: هذه حقيقة "احتضار" السجين الريسوني سليمان الريسوني
أكدت إدارة السجن المحلي عين السبع بالدار البيضاء أن الحالة الصحية للسجين سليمان الريسوني عادية.
وحسب البلاغ التوضيحي الذي توصلت جريدة "أنفاس بريس"، بنسخة منه، فإن الأخبار التي يتم ترويجها من طرف بعض الجهات كونه "يحتضر" و"مشرف على الموت" و"غير قادر على الحركة" كلها لا أساس لها من الصحة. 
وأضاف البلاغ أن المعني بالأمر استقبل يوم الاثنين 24 ماي 2021، محامين عن هيأة دفاعه حيث توجه إلى قاعة المخابرة مشيا على قدميه، كما سبق له أن استفاد من زيارة أعضاء عن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان والمرصد المغربي للسجون في ثلاث مناسبات كان آخرها بتاريخ 21 ماي 2021. 
وقد حاولت هذه الأطراف بالإضافة إلى مسؤولي المؤسسة والمدير الجهوي لإدارة السجون وإعادة الإدماج ثنيه عن مواصلة "إضرابه عن الطعام" لما قد يكون له من آثار سلبية على صحته، غير أنه رفض ذلك مصرا على مواصلة "إضرابه عن الطعام". 
وقد تم بتاريخ 19 ماي 2021 إخراج المعني بالأمر إلى المستشفى الجامعي ابن رشد حيث استفاد من مجموعة من الفحوصات الطبية وأجريت له تحاليل مخبرية، تبين من خلالها أن حالته الصحية عادية، كما أن إدارة المؤسسة السجنية تخضعه بشكل يومي للمراقبة الطبية من طرف الطاقم الطبي للمؤسسة، كما تحرص على تمتيعه بكل حقوقه المكفولة قانونا بما فيها الاستفادة من الحق في الفسحة.