إئتلاف اليوسفية يقصف المجلس الجماعي بسبب الوضعية الكارثية لمقبرة الصديق بالرباط

إئتلاف اليوسفية يقصف المجلس الجماعي بسبب الوضعية الكارثية لمقبرة الصديق بالرباط صورة بؤس المقابرالمشوهة
 سجل بلاغ إئتلاف اليوسفية للتنمية بـ "أسف شديد حجم الإهمال و اللامبالاة و عدم الاحترام و التقدير لحرمة الموتى في مقابر المسلمين". وهي الصورة  التي تعبر عنها مقبرة الصديق بمقاطعة اليوسفية بالرباط، والتي تظهر حجم  التقصير و مسؤولية المجلس الجماعي و مجلس مقاطعة اليوسفية بالرباط الذي يسيره حزب العدالة و التنمية بمرجعية الدينية.
 
وأفاد البلاغ، توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، بأن المبادرة الجمعوية و التطوعية التي قام بها بعض الفاعلين في هذا الجانب كان من المفروض من المجلس الجماعي و الفاعلين في الشأن المحلي أن "يستحضروا أهمية إدراج الاهتمام بالمقبرة لتكون واجهة تلائم المنظور الاسلامي الذي يقدس النظافة و يعتبرها من الإيمان". عكس ما يتم مشاهدته من "مناظر مقززة تعرفها مقابر المسلمين و المسلمات التي تعيش الإهمال ومرتع للحشائش العشوائية وتتحول الى فضاءات مرعبة وبؤرة للمتشردين و لأعمال الشعوذة وغيرها".
 
ووصف إئتلاف اليوسفية في بلاغه صورة مقبرة الصديق الأولى بـ "الفضيحة التي ستسجل في صورة التدبير السيء للمجلس الجماعي بالرباط ومجلس مقاطعة اليوسفية". على اعتبار أن المقبرة المذكورة "تحولت الى مزبلة من الحشائش و الأعشاب التي تغطي القبور و تحجب رؤيتها أمام الزوار للترحم على مواتهم، و تحول دون العبور إليها و تزيد من صعوبة التنقل بين صفوف القبور التي تكاد تنعدم أصلا في بعض ممراتها". هذا بالإضافة إلى الطابع "العشوائي في تصميمها و تشييدها". 
 
وطالب بلاغ ائتلاف اليوسفية للتنمية السلطات العمومية بالرباط إلى ادراج "إصلاح المقابر ضمن رؤية برنامج الرباط مدينة الأنوار، و إعادة الاعتبار الى صورة المقابر على الصعيد الوطني التي ينبغي تحظى فيها المقابر بصورة جيدة تمحو صورة بؤس المقابرالمشوهة".