الوداد يواجه مولودية الجزائر وعينه على الفوز لتعبيد الطريق نحو المربع الذهبي

الوداد يواجه مولودية الجزائر وعينه على الفوز لتعبيد الطريق نحو المربع الذهبي شعارا مولودية الجزائر والوداد الرياضي
يحل فريق الوداد الرياضي، الجمعة 14 ماي 2021، ضيفا على فريق مولودية الجزائر، في مواجهة مغاربية صرفة ضمن ذهاب ربع نهاية دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، حيث سيسعى ممثل كرة القدم الوطنية إلى تحقيق نتيجة إيجابية تعبد الطريق أمامه نحو انتزاع ورقة التأهل الى دور النصف .
وبالرغم من أن الفريق الأحمر اعتاد على لعب أدوار طلائعية في أرقى المسابقات الإفريقية، إلا أن مهمته ستكون صعبة على اعتبار أن تحقيق نتيجة الفوز في الجزائر ستكون حاسمة في حجز تذكرة التأهل.
والواقع أنه على الرغم من كون الوداد مرشح قوي للظفر بنسخة 2021، فإن مهمة كتيبة الاطار التقني التونسي فوزي البنزرتي لن تكون سهلة أمام منافس، وإن كان يفتقد للتجربة في هذه المرحلة من المسابقة، إلا أن مسيرته تبرز إرادته و عزمه القويين للمضي قدما لتحقيق أول تتويج إفريقي له.
وتعود المواجهتان الوحيدتان بين الفريقين إلى2011، حيث دك فريق الوداد في اللقاء الأول شباك ضيفه مولودية الجزائر برباعية نظيفة في دور المجموعات، فيما انتهت المواجهة الثانية التي جرت بالجزائر العاصمة في اطار كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (دور المجموعات) بتفوق المولودية المحلية بثلاثة اهداف لواحد .
وكان فريق القلعة الحمراء قد تأهل متصدرا مجموعته الثالثة برصيد 13 نقطة، فيما أنهى الفريق الجزائري دور المجموعات في الرتبة الثانية برصيد 9 نقاط وراء الترجي الرياضي التونسي.
وبالعودة الى مباراة يوم غد الجمعة، سيعتمد قيدوم المدربين التونسيين الذي سيقود المجموعة الودادية،التي تتمتع حاليا بمعنويات مرتفعة ،الى الجزائر العاصمة، على خط هجوم فعال (8 أهداف في مباراتين)، يقوده الجناح الطائر، محمد أوناجم، أفضل لاعب حاليا في صفوف الوداد، لتحقيق خطوة جبارة للعبور نحو دور النصف.

كما سيمكنه الاعتماد على المهاجم بديع أووك والمدافع السينغالي الشيخ كومارا اللذين استأنفا التداريب وعادا إلى المنافسة في المباراة الأخيرة من دور المجموعات.

من جانبه، يسعى الفريق الجزائري إلى تحقيق نتيجة مطمئنة خلال لقاء الذهاب .و لهذه الغاية دخل في معسكر مغلق منذ بداية الأسبوع الجاري سيتواصل الى غاية يوم المباراة .

و في هذا الصدد ،وضع المدرب نبيل نغيز خطة لعب تأخذ بعين الاعتبار نقط القوة و الضعف لدى الوداد، بعد معاينة خصمه خلال آخر مباراة له أمام الجيش الملكي.

و يبدو أنه بعد إقصاء مولودية الجزائر في كأس الرابطة ، يتعين على نغيز إيجاد المنظومة الصحيحة لتحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة الإياب في الدار البيضاء. ومع ذلك ، فإن المدرب الجزائري لن يحدث تغييرا كبيرا في منهجية اللعب وسيعتمد مجددا شاكلة 4-3-3 كخيار تكتيكي .

ويسعى المدرب نبيل نغيز لعدم استقبال شباك فريقه أي هدف خلال مباراة الذهاب ، وهو الأمر الذي قد يكون مكلفا للعميد في مباراة الإياب، إذ سيرفع شعار المخاطرة مع اعتماد الحيطة و الحذر .

وكانت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم قد أسندت مهمة قيادة هذه المباراة الى ثلاثي تحكيم إثيوبي بقيادة باملاك تيسيما بمساعدة مواطنيه فتسون وإيريك إيمافو.

و سيجرى لقاء الإياب يوم 22 ماي الجاري على ارضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.