العاهل الأردني يوكل موضوع الأمير حمزة إلى عمه الأمير الحسن

العاهل الأردني يوكل موضوع الأمير حمزة إلى عمه الأمير الحسن الأمير حسن إلى جانب الملك عبدالله والملكة رانيا- (أرشيف)
قال الديوان الملكي الهاشمي، اليوم الإثنين5 أبريل2021، إن العاهل الأردني الملك عبد الله أوكل التعامل مع موضوع الأمير حمزة إلى عمه الأمير الحسن، الذي تواصل بدوره مع الأمير ولي العهد السابق.
وأضاف  الديوان الملكي على تويتر “أكد الأمير حمزة بأنه يلتزم بنهج الأسرة الهاشمية، والمسار الذي أوكله جلالة الملك إلى الأمير الحسن”.
وكانت المملكة الأردنية قد أعلنت، أول أمس السبت، عن اعتقالات طالت مسؤولين سابقين بعد رصد اتصالات مع جهات خارجية لزعزعة استقرار البلاد.
وقال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، في مؤتمر صحافي، أمس الأحد، إن “تحقيقات أولية” أظهرت تورط الأمير حمزة، الأخ غير الشقيق للملك، مع “جهات خارجية” وما تسمى بـ”المعارضة الخارجية” في “محاولات لزعزعة أمن البلاد” و”تجييش المواطنين ضد الدولة”.
وأوضح أن “الأجهزة الأمنية رفعت توصيتها إلى الملك عبدالله الثاني بإحالة هذه النشاطات لمحكمة أمن الدولة والملك فضّل بداية الحديث مع الأمير حمزة في الإطار الضيق”.
 

في ضوء قرار جلالة الملك عبدالله الثاني في التعامل مع موضوع سمو الأمير حمزة ضمن إطار الأسرة الهاشمية، أوكل جلالته هذا المسار لعمه، سمو الأمير الحسن، الذي تواصل بدوره مع الأمير حمزة، وأكد الأمير حمزة بأنه يلتزم بنهج الأسرة الهاشمية، والمسار الذي أوكله جلالة الملك إلى الأمير الحسن

— RHC (@RHCJO) April 5, 2021