"عبيدات الرما الزلاقة خريبكة" تطلق ألبوما حول "كورونا" (مع فيديو)

"عبيدات الرما الزلاقة خريبكة" تطلق ألبوما حول "كورونا" (مع فيديو) عناصر المجموعة

في بادرة فنية تفاعيلة وراقية، أطلقت مجموعة "عبيدات الرما الزلاقة خريبكة"، في الآونة الأخيرة، كليب فيديو جديد بعنوان "كورونا"، والذي تم تصوير مشاهده الجميلة بمدينة خريبكة.

 

ولامست الأغنية، التي صدرت ضمن ألبوم منوع شمل أيضا أغاني "يا ناسيني"، و"خالتي الضاوية"، و"روح الحمام"، محطات عديدة منذ ظهور هذا الوباء إلى حين إطلاق عملية التلقيح ببلادنا، ومشاهد حية للمشتغلين في الصفوف الأمامية للتصدي للوباء، كالأطر الطبية وغيرهم، من رجال الأمن وعمال النظافة.

 

كما حيت المجموعة عاليا في عملها الجديد، الذي تطرقت فيه إلى الاثار السلبية للفيروس، كل السلطات، ورجال الأمن، والمدرسين والإعلاميين وكافة المواطنين، الذين واجهوا بشجاعة كوفيد 19، وذلك بإيقاعات متوازنة، ورقصات تراثية أصيلة.

 

هذه الأغنية، المستوحاة من الظروف التي عاشها المغرب وبقية العالم بسبب تفشي فيروس كورونا، هي فكرة المجموعة، فيما كتبتها ولحنتها خلية ضمت كل من عبد الرحيم راقي، وصلاح الدين الجباري.

 

 

وتم تصوير الكليب الجديد، تحت إدارة فنية للفنان هشام سكومة، من قبل المبدع، حسام لمجبر، فيما تم تسجيله بأستوديو جمال احناف، أما عملية المونتاج فقد انجزها المايسترو والفنان المهدي يقين، وتكلف بعملية النقل واللوجستيك زكريا ايعزا.

 

ورافق هذا العمل الفني المتميز بالعزف على الكمان صالح الرعدة، وعلى آلة السنتير المسناوي، وهو ما أعطى للكليب، تناغما رقيقا، جمع بين المسحة التراثية الشعبية التي تميز فن عبيدات الرما، والإيقاع العصري الأصيل الذي يناسب كل الأذواق.

 

وبالمناسبة أثنت المجموعة على كل من ساهم في إنجاح هذه الكبسولة الفنية الجديدة، خاصة الفنان سعيد الخريبكي، وياسين ملاس، وعبد الإله مهداب، وهشام ياتيق، هشام مدي، وأمين العفوي.