ليدك: اضطراب في الخدمة ببعض المناطق في الدار البيضاء الكبرى خلال يومي 27 فبراير و 4 مارس 2021

ليدك: اضطراب في الخدمة ببعض المناطق في الدار البيضاء الكبرى  خلال يومي 27 فبراير و 4 مارس 2021 أشغال تحويل شبكات الماء الشروب

في إطار إتمام أشغال تحويل شبكات الماء و الكهرباء التابعة للتدبير المفوض و المعنية بالخطين الثالث والرابع من طراموي الدار البيضاء، برمجت ليدك عملية كبرى لربط قناتين هيكليتين جديدتين بشبكة تزويد الماء الشروب
(قطر 80 سنتيمتر - 800 ميليمتر)، و ذلك على مستوى شارع عقبة ابن نافع.

و من شأن هذه العملية الاستثنائية للربط بشبكة الماء أن تسبب اضطرابا في تزويد الماء الشروب قد يصل إلى حد انقطاع، و ذلك حسب المراحل التالية :

الجماعات أو الأحياء المعنية هي كالتالي :

- عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي : الأحياء و التجزئات المتواجدة على طول شارع محمد زفزاف (سيدي مومن، التشارك، الحديقة، باب أناسي، رياض البرنوصي...)، جوهرة، الأزهار، حي الهدى، أهل الغلام، تجزئة بركة سيدي مومن، تجزئة نعيم، المنطقة الصناعية و الأحياء المتواجدة جنوب الطريق السيار الحضرية و على طول الطريق الوطنية رقم 9،

- عمالة مقاطعات مولاي رشيد : حي البركة، حي مولاي رشيد المجموعة 5 و 6، المنطقة الصناعية مولاي رشيد و كذا تجزئات المناوس، الفضل، الأخوة، المستقبل، الخالدية و النواحي...،

- إقليم مديونة : جماعة تيط مليل.

الجماعات أو الأحياء المعنية هي كالتالي :

- عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي : أهل الغلام، تجزئة نعيم، تجزئة البركة، الحديقة، التشارك،

- إقليم مديونة : جماعة تيط مليل.

و لإنجاح هذه العملية الهامة للربط بشبكة الماء الشروب و تقليص مدتها و الحد من تأثيرها على الزبناء، وضعت ليدك مجموعة من التدابير العملية و كذا منظومة تواصلية تجاه زبناء المناطق السكنية و المصانع المعنية.

تعبئة استباقية لفرق ليدك قبل انطلاق عملية الربط

لتقليص آجال أشغال ربط القناتين الجديدتين و الحد من تأثيرها على الزبناء، عبأ المفوض له البيضاوي فرقه و وسائله الآلية لإجراء التدخلات :

بالفعل، فقد شرعت ليدك في إنجاز جميع الأشغال التحضيرية لتقليص مدة انقطاع الخدمة : العمليات الخاصة بالاستغلال، ملء خزانات الماء، تتبع تعليمات الضغط، إعادة تعديل معايير أجهزة موازَنة/تخفيض الضغط. كما قامت المقاولة بشكل استباقي بإعداد جميع الآليات الضرورية لورش الربط و كذا أشغال الحفر الأولية.

ومن جهة أخرى، تمت مصادقة مصالح الأمن على مخطط حركة السير، و ذلك من أجل تنظيم أفضل للتنقلات في جوانب الورش. كما اعتمدت ليدك مركزيا منظومة لتدبير و قيادة مجموع العمليات.

تفعيل منظومة تواصلية مع الزبناء

بتنسيق مع السلطات المحلية، ستضع ليدك رهن إشارة زبنائها المعنيين و على مستوى النقط الحساسة 36 خزان مكعب مملوءة بالمياه.

و قام المفوض له البيضاوي بتفعيل منظومة تواصلية ملائمة لجميع الأطراف المعنية، و خاصة السلطات الإقليمية و المحلية التي ينسق معها بشكل وثيق. كما تم تفعيل تواصل للقرب تجاه زبناء المناطق السكنية والصناعية المعنيين بهذه العملية الخاصة بالربط بشبكة الماء الشروب، بالإضافة إلى إخبارهم بالموضوع بواسطة رسائل نصية قصيرة.

مركز العلاقات مع الزبناء التابع لشركة ليدك (20 20 31 22 05، يمكن التواصل معه 24 ساعة/24 و 7 أيام/7)، سيتم تعزيز قدراته ابتداء من يوم الجمعة 26 فبراير 2021، و ذلك للتكفل بالاتصالات التي يفوق عددها ما يسجل عادة و لتقديم الشروحات الضرورية.

ليدك تعتذر لزبنائها المعنيين بهذا الإزعاج الناتج عن هذه العملية الاستثنائية الضرورية لإعداد إنجاز الخطين الثالث
والرابع من الطراموي. و
تؤكد فرق ليدك للزبناء و المواطنين بالدار البيضاء الكبرى التزامها بإعادة الخدمة في أفضل الآجال، ومواصلة تعبئتها لكي تقدم كل يوم خدمات توزيع الماء و الكهرباء، التطهير السائل و الإنارة العمومية، وذلك في أحسن الظروف.