أعضاء من السفارة الأمريكية يلتقون لجنة حقوق الإنسان بالعيون

أعضاء من السفارة الأمريكية يلتقون لجنة حقوق الإنسان بالعيون توفيق برديجي رئيس اللجنة خلال اسقباله لوفد من السفارة الأمريكية بالرباط
استقبل توفيق برديجي، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة العيون الساقية الحمراء زوال الأربعاء 24 فبراير 2021، وفدا عن السفارة الأمريكية بالرباط. 
وقد قدم الرئيس والأعضاء الحاضرون للوفد الزائر أهم مجالات اشتغال اللجنة والأنشطة التي قامت بها في إطار حماية والنهوض بحقوق الانسان بالجهة.
كما تم التداول حول اختصاصات اللجنة التي تشمل معالجة شكايات المواطنين والتدخل التلقائي وإجراء التحقيقات والتحريات والرصد  والزيارات الميدانية للسجون.
كما جرى خلال هذا اللقاء، تقديم أهم منجزات برسم سنة 2020 في مجال النهوض بثقافة حقوق الإنسان ونشرها من خلال التكوين والتثقيف، وكذا مبادرات وأنشطة التحسيس والتشاور بشأن الحقوق الثقافية والحقوق الفئوية كالمهاجرين والمرأة والطفل والأشخاص في وضعية إعاقة، اعتمادا على استراتيجية المجلس الوطني لحقوق الإنسان المرتكزة على فعلية حقوق الإنسان.
كما تم التداول حول قضايا مرتبطة بتطور وضعية حقوق الإنسان بالجهة، بما فيها الاقتصادية والاجتماعية لوضعية اللاجئين والمهاجرين المنحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء.