أمزازي يترأس بأكاديمية التعليم بجهة بني ملال لقاء تنسيقيا جهويا هذه مخرجاته

أمزازي يترأس بأكاديمية التعليم بجهة بني ملال لقاء تنسيقيا جهويا هذه مخرجاته ترأس اللقاء سعيد أمزازي، وزير التعليم
ترأس سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة يوم السبت 20 فبراير 2021، بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة؛ لقاء تنسيقيا جهويا لتتبع سير إنجاز مختلف الأوراش المفتوحة على المستويين الجهوي والإقليمي
في إطار تنزيل مضامين وأحكام القانون الإطار رقم 51. 17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، بهدف التتبع الميداني لسير إنجاز مختلف الأوراش المفتوحة على المستويين الجهوي والإقليمي، والوقوف على مدى تقدم وتيرة تنزيل حافظة مشاريع تنفيذ أحكام هذا القانون.
وأفاد بلاغ صادر بالمناسبة بأن اللقاء، شهد في ظل الإلتزام بالتدابير والإجراءات الاحترازية المتعلقة بالحد من تفشي وباء كلوفيد-19، حضور كل من الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية، والكاتب العام لقطاع التكوين المهني، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة، والمديرين الإقليميين، وفعاليات أخرى.
وأضاف البلاغ أن الوزير أبرز في كلمته التأطيرية، أهمية سياق تنظيم هاته اللقاءات التنسيقية الجهوية، الهادفة إلى الاطلاع على وتيرة تنزيل مشاريع القانون الإطار 51. 17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين، ووضعية تقدم الأوراش المفتوحة، من خلال نسب الإنجاز، ونقط القوة ونقط التطوير، وسبل تعبئة الشركاء والمتدخلين للمساهمة في الرقي بالمنظومة التربوية.
كما أنه خلال هذا اللقاء، قدم مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال-خنيفرة عرضا مفصلا حول تقدم عملية تفعيل مشاريع تنزيل القانون الإطار رقم 51. 17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، ووضعية تنفيذ برنامج عمل الأكاديمية لسنة 2021.
كما قدم المدير الجهوي لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل عرضا بخصوص الأوراش المفتوحة المرتبطة بتنفيذ القانون الإطار 51. 17، ووضعية تنفيذ برنامج عمل هذا القطاع على مستوى جهة بني ملال-خنيفرة.
وتلا ذلك مناقشة تفصيلية همت مختلف المحاور الواردة في العرضين المقدمين من قبل قطاعي التربية الوطنية والتكوين المهني على المستوى الجهوي.
ويشكل هذا اللقاء التنسيقي انطلاقة للقاءات تنسيقية جهوية أخرى ستتم على مستوى باقي الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين على الصعيد الوطني.