بفضل "الديستي".. بوليس العيون يعتقل مبحوثا عنه في قضايا التهريب

بفضل "الديستي".. بوليس العيون يعتقل مبحوثا عنه في قضايا التهريب صورة من الأرشيف

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات، التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالعيون، بناء على معلومات وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم السبت 30 يناير 2021، من إيقاف شخص ذي 26 سنة، مبحوث عنه على وطنيا في قضايا المخدرات، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيه على مستوى حي خط الرملة بمدينة العيون، بعدما أوضحت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم أنه يشكل موضوع مذكرة بحث صادرة في حقه على الصعيد الوطني من طرف مصالح الدرك الملكي بمدينة الداخلة في قضايا المخدرات.

 

وأضاف البلاغ أن الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذه القضية مكنت من تحديد مكان إخفاء شحنة للمخدرات بمنطقة خلاء تبعد بحوالي 150 كيلومتر في اتجاه مدينة السمارة، وذلك قبل أن يتم الانتقال إلى عين المكان وحجز 53 رزمة من مخدر الشيرا بلغ مجموع وزنها الإجمالي طن و590 كيلوغراما.

 

هذا وقد تم، حسب المصدر ذاته، الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف جميع المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.