رسميا.. المغرب يلغي التأشيرة مع هذه الدولة الإفريقية

رسميا.. المغرب يلغي التأشيرة مع هذه الدولة الإفريقية البوركينابيون أصبحوا معفيين من إجراءات الحصول على التأشيرة لدخول المغرب
أعلنت وزارة الخارجية، أن الإتفاقية الموقعة بين حكومة بوركينا فاسو وحكومة المملكة المغربية، والمتعلقة بإلغاء تأشيرات الدخول لفائدة مواطني البلدين حاملي جوازات السفر العادية، دخلت حيز التنفيذ.
وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أمس الجمعة 29 يناير2021، إنه انطلاقا من الاتفاق، المبرم بين المغرب وبوركينافاسو، فإن المواطنين البوركينابيين، أصبحوا معفيين من إجراءات الحصول على التأشيرة، لدخول المملكة المغربية.
وأضافت الوزارة في حسابها على تويتر أنه “بالنظر إلى حالة الطوارئ الصحية السارية في المغرب، فإن امتلاك اختبار فيروس كورونا سلبي بصلاحية أقل من 72 ساعة يظل أمرًا ضروريًا للوصول إلى التراب المغربي”.
وكان وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، قد وقع مع نظيره البوركينابي، في شهر أكتوبر الماضي، على اتفاق بين حكومة بوركينافاسو وحكومة المملكة المغربية بشأن إلغاء تأشيرات الدخول لفائدة مواطني البلدين، حاملي جوازات السفر العادية.