الفيلم المغربي "أوليفر بلاك" يعتلي منصة التنافس في "غولدن غلوب "2021 (مع فيديو)

الفيلم المغربي "أوليفر بلاك" يعتلي منصة التنافس في "غولدن غلوب "2021 (مع فيديو) ملصق الفيلم

يتنافس الفيلم المغربي "أوليفر بلاك"، مع 6 أعمال عربية في فئة الأفلام الأجنبية ضمن الأعمال المشاركة في النسخة الجديدة لجائزة "غولدن غلوب" 2021.

 

"أوليفر الأسمر" من إخراج توفيق بابا وبطولة مودو مبو، حسن ريشوي، إلهام أوجري، ومحمد الكاشير. حيث يدخل المخرج الشاب غمار المنافسة بفيلمه على الجائزة العالمية، الذي يعد أول تجربة سينمائية طويلة في مشواره، بعد حصده سابقا لجائزة أفضل فيلم أجنبي في المهرجان الدولي البرازيلي DE CINEMA DE ALTER DO CHÃO  وجائزة أفضل ممثل رئيسي لبطله حسن ريشوي، وجائزة أفضل ممثل مساعد للممثل السينغالي مودو نباو من الدورة 21 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة.

 

ويحكي فيلم "أوليفير بلاك"، قصة "فندرودي"، وهو شاب إفريقي في مقتبل العمر، يحلم بالوصول إلى المغرب واحتراف فن السيرك، لكنه يتيه في صحراء لامتناهية وقاسية حيث لا ماء ولا زاد فيها.

 

وينطلق حفل توزيع الجوائز في 28 فبراير 2021، بعدما أعلن منظمو الحفل في يونيو 2020، تأجيل موعد تنظيمه بسبب فيروس "كورونا" المستجد.

 

يشار أن الأعمال العربية الـ 6 التي تنافس في النسخة الجديدة من غولدن غلوب، هي: “بين السماء والأرض” للمخرجة الفلسطينية نجوى نجار، و”200 متر” من سيناريو وإخراج الفلسطيني أمين نايفة الذي هجر التمريض إلى السينما، وأخرج عدداً من الأفلام القصيرة والوثائقية.

 

وتشارك لبنان بـ “C-Section” للمخرج ديفيد أوريان، و”مفاتيح مكسورة”، من إخراج جيمي كيروز. أما السودان فيشارك بفيلم “ستموت في العشرين”، من إخراج أمجد أبو العلا. بينما تشارك تونس بفيلم “الرجل الذي باع ظهره” للمخرجة كوثر بن هنية.