منظمة شبابية تطالب توضيحا من المدير العام ل" الأنابيك " بخصوص مشروع استثماري بوزان

منظمة شبابية تطالب توضيحا من المدير العام ل" الأنابيك " بخصوص مشروع استثماري بوزان منظر وسط مدينة وزان
طالبت الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب وهي منظمة شبابية من البرلمان باستدعاء وزير الشغل والإدماج المهني والمدير العام لوكالة الوطنية للإنعاش الشغل والكفاءات بخصوعرض الوكالة الخاص بالمشروع الاستثماري بوزان. وأوضحت في بلاغ توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه قولها أنها :
 
" تتابع الجدل المثار بشأن جدية المشروع الاستثماري بمدينة وزان والذي أعلنت على إثره الوكالة الوطنية للإنعاش التشغيل و الكفاءات بوزان  عن عرض هام لشركة خياطة بذات المدينة يتعلق بالبحث عن تشغيل 300 عامل وعاملة للعمل وفق الشروط المحددة ، وطالبت ذات الوكالة من الراغبين في الاستفادة  من مضمون هذا العرض التقدم عاجلا  إلى مكتبها مرفقين بالوثائق التالية نسخة من بطاقة التعريف الوطنية و شهادة مدرسية ونسخ من شهادات العمل .
واعتبارا  للوضع الصعب الذي يعيشه الشباب على وجه الخصوص والعديد من الفئات في تنامي ظاهرة البطالة والحاجة إلى خلق استثمارات من أجل فتح فرص عمل محلية، وجهوية ووطنية والتي تنوه الشبكة بالمجهودات المبذولة في هذا الصدد وحجم الخصاص المطروح أيضا.
تطرح الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب مجموعة من التساؤلات التي طبعت الجدل الخاص بالمشروع الاستثماري المزمع إحداثه على مستوى إقليم وزان الذي لم يرى النور بعد  ولم يستوفي المساطر الخاصة به بحسب ماهو مثار بشأنه.
واستحضارا من الشبكة لواقعة النجاة التي لازلت جراحها لم تندمل بعد ولازالت من الخيبات الكبرى في عملية التشغيل والتي ينبغي استخلاص منها الدروس والعبر في التدقيق وجمع المعطيات والتأكد من جدية أي مشروع حفاظا على صورة المؤسسات المتدخلة في عملية التشغيل .
وتبعا لذلك تطالب الشبكة  توضيحا من طرف المدير العام  للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات باعتباره الجهة المسؤولة إداريا عن الوكالة و سياستها وحماية لمصداقية المؤسسة أمام المواطنين، بخصوص الجدل المثار بشأن المشروع الاستثماري بمدينة وزان الذي أعلنت عنه الوكالة على مستوى مديريتها الإقليمية بوزان.
تستغرب الشبكة من صياغة العرض الذي أعلنت عنه الوكالة بإقليم وزان  بتأكيدها على  الاستعجال في الإدلاء بالوثائق دون تحديد آجال معروف ومحدد لبدأ العمل بالنسبة لمن استوفت فيه الشروط المعلن عنها .
هل استوفى المشروع  جميع الشروط القانونية والمسطرية ومن بينها الزيارة الميدانية لموقع المشروع للتأكد من وجود الشركة أو بداية انجاز المشروع في الإعلان عن عرض عمل حول مشروع لم يتم إنشاءه بعد،وحماية لعدم خلق شعور باليأس في صفوف الشباب؟ .
تطالب الشبكة من وزير الشغل والإدماج المهني بحكم وصايته على الوكالة الوطنية للإنعاش  الشغل والكفاءات إلى فتح تحقيق في الموضوع؟ .
تطالب الشبكة من البرلمان إستدعاء وزير الشغل والإدماج المهني والمدير العام للوكالة الوطنية للإنعاش التشغيل والكفاءات من أجل تقديم التوضيحات حول إعلان عروض الوكالة  وجدية المشاريع وكذا تمويلات التكوين."