كأس العالم للأندية بقطر.. هل يحضرها الجمهور؟.. إليكم جواب المنظمين

كأس العالم للأندية بقطر.. هل يحضرها الجمهور؟.. إليكم جواب المنظمين كأس العالم للأندية بقطر
أكدت اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم للأندية / فيفا قطر 2020 / أن البطولة العالمية التي ستقام خلال الفترة ما بين 4 و11 فبراير 2021 ، أمام جماهير محلية، لن تتعدى نسبة 30 في المائة من الطاقة الاستيعابية للملعبين المضيفين للمباريات .
وذكرت اللجنة في مؤتمر صحفي عقدته اليوم السبت بمركز قطر الوطني للمؤتمرات وتناقلت أطواره وسائل إعلام قطرية ، أن بطولة كأس العالم للأندية ستقام بحضور جماهيري بنسبة 30 في المائة من الطاقة الاستيعابية لكل من ملعب "المدينة التعليمية " ، وملعب "أحمد بن علي".
وأوضحت اللجنة أن ثلاث فئات من الجماهير فقط تستطيع شراء تذاكر المباريات، مبرزين أن الفئة الأولى تهم الأشخاص الذين أخذوا الجرعة الثانية من التلقيح ضد كورونا ومر أسبوع عليها ، وسيتم إعفاؤهم من الفحص، أما الفئة الثانية، فتهم، وفق اللجنة ، الذين أصيبوا بالفيروس قبل 4 أشهر من إجراء البطولة، بينما ستقوم الفئة الثالثة بإجراء فحص سريع ل(كوفيد-19 ) قبل 72 ساعة من وقت المباريات، على أساس أن تكون النتيجة سلبية .
وأكد مستشار وزير الصحة لشؤون الرياضة والطوارئ الدكتور عبد الوهاب المصلح خلال المؤتمر ، أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات لتوفير الخدمات الصحية في الفنادق والملاعب ، تشمل وضع عيادات ميدانية ولوازم الإسعاف مشيرا إلى أن الوزارة قامت بالتعاون مع اللجنة المنظمة بوضع بروتوكول شامل خاص قبل وأثناء البطولة وسيطبق بشكل صارم.
وأوضح المصلح أن البروتوكول الصحي الذي تم اعتماده ، يفرض حضور جمهور لا يزيد عن نسبة 30 في الملاعب المفتوحة و20 في المائة في المغلقة بشكل يضمن التباعد المطلوب ، مع ضرورة وضع الكمامة ، وذلك حفاظا على صحة المشاركين .
وأشار المصلح إلى أن كافة المشاركين في البطولة عليهم اثبات عدم اصابتهم بفيروس كورونا، مضيفا أنه لن يسمح للإعلامين بالاقتراب من اللاعبين قبل أو حتى بعد المباريات .
من جانبها قالت فاطمة النعيمي المدير التنفيذي لإدارة الاتصال باللجنة المنظمة ، إنه لن يكون هناك فعاليات خاصة بالجماهير خلال البطولة والمؤتمرات الصحفية واللقاءات في منطقة "ميكس زون" ، بل ستكون عن طريق الاتصال المرئي مشيرة إلى أن الإعلاميين القادمين لتغطية البطولة عليهم الإلتزام بقوانين الدولة فيما يخص باجراءات (كوفيد-19).
وأوضحت أن مرحلة بيع التذاكر بدأت بالفعل لحاملي التأشيرة وتستمر حتى يوم السبت المقبل ، على أن تنطلق مرحلة بيع التذاكر في الثانية عشرة من ظهر يوم غد الأحد عبر موقع الفيفا ، معلنة أن تسجيل الإعلاميين في البطولة مفتوح حتى يوم الاثنين المقبل.
وللتذكير فإن ستة أندية تشارك في البطولة ويتعلق الأمر بنادي الدحيل القطري، ممثل البلد المستضيف، والنادي الأهلي المصري، بطل أفريقيا، وبايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا، وأولسان هيونداي، بطل آسيا، وتيجريس أونال، بطل اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي – كونكاكاف، فيما يحدد بطل أمريكا الجنوبية خلال نهائي كأس ليبرتادوريس في 30 يناير الجاري. وكان أوكلاند سيتي، ممثل أوقيانوسيا قد أعلن عدم مشاركته في البطولة بسبب قيود السفر المفروضة في نيوزيلندا والمتعلقة بجائحة (كوفيد-19 ).