"أولاد الشعب": ندعو إدريس لشكر للتَّنَحي عن الإشراف السياسي على قيادة الحزب!

"أولاد الشعب": ندعو إدريس لشكر للتَّنَحي عن الإشراف السياسي على قيادة الحزب! الدريس لشكر (يمينا) وعبد المجيد مومر

عقدت التنسيقية الوطنية لتيار اولاد الشعب بحزب الاتحاد الاشتراكي، اجتماعها الاستثنائي عن بعد عملا بشروط التباعد الصحي، يوم الأحد 17 يناير 2021، وهذه مخرجاته ونتائجه، كما توصلت بها "أنفاس بريس" في البيان التالي:

 

"خُصِّص جدول أعمال اجتماع التنسيقية الوطنية لتيار اولاد الشعب بحزب الاتحاد الاشتراكي، للنقطة  الوحيدة التالية :

ورود اسم المدعو إدريس لشكر في شبهة الإفساد والإثراء غير المشروع، عبر استغلال منصبه السياسي للدفاع عن اختلالات مالية وقانونية تتعلق باستفادة مكتب محاماة ادريس لشكر -الذي تديره نجلته نوال- من عقود مشبوهة مع التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية. والتي تكتسي صبغة جنائية كتبديد أموال عمومية أو غيرها من الجرائم المعاقب عليها قانونا. وعلى الخصوص تلك المشار إليها في تقارير التفتيشيات العامة المتعلقة بالمبالغة في اللجوء إلى القضاء وتحقير الأوامر القضائية وتفاقم المبالغ المحكوم بها وتراكم الغرامات التهديدية وتزايد أتعاب المحامين والمستشارين القانونيين.

 

لذا فإن التنسيقية الوطنية لتيار ولاد الشعب إذ تدين بغضب شديد جميع تَمثُّلات تعويم الغموض الحزبي وتَمَظهُرات تعميم التناقضات المفضوحة ونكسات الانتقائية في تحريك دعاوى الفساد. فإنها تعلن للرأي العام أن مبدأ المساواة أمام القانون يفرض على السيد محمد عبد النباوي رئيس النيابة العامة التفاعل إيجابيا مع مطالب فتح تحقيق قضائي في التهم الموجهة إلى المدعو إدريس لشكر. وَأن فضيلة النأي بالحزب السياسي عن التأثير على سير شكاية موضوعة لدى رئاسة النيابة العامة تُلْزِمُ الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي المدعو إدريس لشكر بالتَّنَحي الأخلاقي عن الإشراف السياسي على قيادة الحزب.

 

كما أن التنسيقية الوطنية لتيار ولاد الشعب إذ تستهجن بشدة كل المكائد السياسوية التي يعمل بها تيار إدريس لشكر المُتَمَسِّك بثقافة بالية متهالكة يَصعُب فِطامُها عن غنائم الريع والامتيازات، والتهرب من الإقرار بتحمل مسؤولية الزيغ والخروج على القانون؛ فإنها تُحذِّر من مغبات المقامرات الماكرة بإظهار الشيء وممارسة نقيضه عبر تمطيط لغوي مُتعَمَّد. تَمْطيطٌ خًبيث يسعى بهدف إخفاء سيرة وجوه الإفساد والاستبداد، وتحريف النقاش قصد التستر عن فضيحة تورط المدعو إدريس لشكر في شبهة ترافع مكتب محاماته عن ملفات نَتنَة فاسدة، وجَنْيِهِ لأرباح خيالية تُمْتَصُّ من عرق الموظفين وتُقَدَّمُ ريعًا مبالغا فيه كأتعاب سهلةٍ للكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، وذلك مقابل منحه "النقاب الحزبي" لرئيس التعاضدية المخلوع المجرور نحو أحكام العدالة.

 

"وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِىَ تَمُرُّ مَرَّ ٱلسَّحَابِ صُنْعَ ٱللَّهِ ٱلَّذِىٓ أَتْقَنَ كُلَّ شَىْءٍ إِنَّهُۥ خَبِيرٌۢ بِمَا تَفْعَلُون"، الآية 88 من سورة النمل...

 

التوقيع، رئيس تيار ولاد الشعب عبد المجيد مومر الزيراوي".