نشرة إنذارية جديدة.. أمطار رعدية وثلوج ورياح قوية بهذه المناطق

نشرة إنذارية جديدة.. أمطار رعدية وثلوج ورياح قوية بهذه المناطق الإضطرابات الجوية بالمغرب
أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن أمطارا قوية محليا رعدية، ورياحا قوية مرتقبة ابتداء من اليوم الخميس7يناير2021، وإلى غاية غد الجمعة بعدد من مناطق المملكة.
وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى الأحمر، أنه من المتوقع أن تهم أمطار قوية محليا رعدية (110- 150 ملم/ 24 ساعة)، بعمالات وأقاليم أكادير، تارودانت، الصويرة، طنجة- والفحص- أنجرة والمضيق-الفنيدق وشفشاون وتطوان والعرائش وآسفي، وكذا المرتفعات التابعة للحسيمة.
وأضافت المديرية، في نشرة من المستوى البرتقالي، أن أقاليم، شتوكة آيت باها، ين سليمان، شيشاوة، الجديدة، برشيد، النواصر، الدار البيضاء، مديونة، المحمدية، انزكان، الصخيرات، تمارة، الرباط، سلا، الخميسات، القنيطرة، سيدي قاسم، سيدي سليمان، وزان، تاونات، الحاجب، الحوز، اليوسفية، رحامنة ستشهد نفس الظاهرة الجوية (50-80 ملم/24 ساعة)، ابتداء من منتصف نهار اليوم الخميس إلى غاية منتصف ليلة الجمعى المقبل، منبهة إلى أنه يُحتمل أن تكون هذه الأمطار مصحوبة محليا بتساقط البرد.
كما ترتقب المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة من المستوى الأحمر، هبوب رياح قوية (100-120 كلم/ساعة)، بعد يوم غد الجمعة، في كل من الصويرة اسفي، الجديدة، اليوسفية وشيشاوة والحوز وأزيلال وورزازات وتنغير وميدلت والرشيدية وفكيك.
وفي المستوى البرتقالي، يرتقب أن تشهد، اليوم الخميس، أقاليم وعمالات الراشيدية، الصويرة، ورزازات، اسفي، طرفاية، تارودانت، تنغير، زاكورة، هبوب رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 75و90 كلم في الساعة، فيما يتوقع أن تهم، يوم غد الجمعة نفس الظاهرة ، عمالات وأقاليم الحوز، أسا- الزاك، شفشاون، شيشاوة، الدار البيضاء، برشيد، مديونة، المحمدية، النواصر، بنسليمان، سطات الجديدة، الرشيدية، الصويرة، فحص-أنجرة، العرائش، المضيق- الفنيدق، ميدلت، ورزازات، آسفي، سيدي بنور، طنجة-أصيلة، طرفاية، تارودانت، تنغير، اليوسفية، وزاكورة.
ومن المرتقب أن تعرف مناطق افران، خنيفرة،ميدلت، بني ملال، ازيلال، شفشاون، الحسيمة، تارودانت، بولمان، صفرو، تازة، الحاجب تساقطات ثلجية مهمة.