مجلس الشيوخ البولوني: نشيد بعودة حركة النقل المدني والتجاري بمنطقة الكركرات

مجلس الشيوخ البولوني: نشيد بعودة حركة النقل المدني والتجاري بمنطقة الكركرات جوانا سيكولا رفقة سفير المغرب عبد الرحيم عثمون
أشادت رئيسة مجموعة الصداقة البولونية المغربية بمجلس الشيوخ البولوني، السيدة جوانا سيكولا، باستعادة حركة النقل المدني والتجاري الحر بمنطقة الكركرات.

ورحبت سكيولا في رسالة وجهتها إلى سفير المغرب ببولونيا، عبد الرحيم عثمون، ب"عودة حركة النقل المدني والتجاري بالمنطقة العازلة الكركرات، بما يضمن تحقيق المبدأ الأساسي لحرية تنقل الأشخاص والبضائع".

وأكدت السيدة سيكولا أنه على الساحة الدولية "تمكنت المملكة المغربية في عدة مناسبات من تأكيد دورها الأساسي بالمنطقة وخارجها في آفاق جغرافية مختلفة، لا سيما في سياق مكافحة الإرهاب، وأيضاً في القضايا الدبلوماسية المهمة والراهنة"، مستحضرة القضية الليبية "حيث مساهمة المغرب نشطة لدعم الحوار الليبي الليبي بشكل مفيد".

كما أبرزت أن المغرب أجرى في السنوات الأخيرة إصلاحات سياسية وإجتماعية كبيرة، وخاصة في ما يتعلق بقضية حقوق الإنسان، مما يجعله اليوم مرجعاً في العالم العربي.

وقالت إن "إلإصلاح الدستوري الذي قاده الملك محمد السادس سنة 2011، والذي يعزز مبدأ فصل السلط وتوازنها من أجل ضمان الفعل الديمقراطي للمؤسسات، أدخل المغرب في عهد جديد وجعل المملكة مثالا يحتذى به".

وأكدت رئيسة مجموعة الصداقة البولونية المغربية بمجلس الشيوخ البولوني أن "التنمية الإقتصادية للمغرب وإصلاحاته الإجتماعية واستقراره السياسي والأمني، وكذلك دوره الإستراتيجي بإفريقيا جنوب الصحراء، عوامل تجعله شريكا متميزاً لأوروبا ولبولونيا على وجه التحديد".

وفي هذا السياق، أعربت  سيكولا عن تطلعها إلى المزيد من توطيد العلاقات بين المغرب وبولونيا وإعطائها دفعة جديدة.