يضم مول وفندق 5 نجوم.. مشروع استثماري إماراتي بالرباط

يضم مول وفندق 5 نجوم.. مشروع استثماري إماراتي بالرباط جانب من إطلاق المشروع الاستثماري

أطلقت مجموعة «بن حم» مشروعاً استثمارياً جديداً لها في المغرب، يتكون من مركز تجاري على مساحة 22 ألف متر مربع وفندق من فئة 5 نجوم يضم 201 غرفة وجناح بالعاصمة الرباط.

 

وتم إطلاق هذا المشروع، خلال استقبال العصري سعيد أحمد الظاهري سفير الإمارات بالرباط، للشيخ مسلم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة مجموعة «بن حم»، بمقر السفارة بالرباط. ويأتي ذلك في إطار الدينامية الجديدة التي تشهدها العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية، تحت قيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والملك محمد السادس، ومتابعة كريمة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 

وأشاد الظاهري بمتانة العلاقات الإماراتية المغربية بفضل توجيهات قائدي البلدين، منوهاً بدور الاستثمارات الإماراتية في دعم مسيرة التنمية والتطور في المملكة المغربية.

 

ومن جانبه أشاد الشيخ مسلم بن حم بالتطور الذي تشهده العلاقات الإماراتية المغربية بفضل حكمة القيادة الرشيدة في البلدين ونوه بجهود الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ودور السفير الظاهري في تقديم كافة التسهيلات للوصول بهذا المشروع الاستثماري إلى مرحلة إطلاقه بما يساهم في دعم قطاع السياحة والأعمال بالعاصمة الرباط. وقال: «إن غرس القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وحكمته، كانا في إقامة علاقات متينة مع المملكة المغربية الشقيقة تحولت إلى نموذج يحتذى في التعاون العربي العربي المشترك».

 

وأطلع الشيخ مسلم السفير على تفاصيل المشروع الاستثماري الذي يقع على شارع محمد السادس في الرباط، وقد بدأت أعمال التنفيذ فيه مؤخراً ويتكون من مركز تجاري كبير ويضم أفخم الماركات العالمية بمساحة تقدر بـ 22 ألف متر مربع ومجهز بأحدث التقنيات والمرافق العامة، وكذلك توفير نحو 1000 موقف سيارة على 3 طوابق تحت الأرض، كما يتصل المركز التجاري بفندق من فئة 5 نجوم الذي سيشيد وفق أفضل المعايير العالمية ويضم 201 غرفة وجناح، بالإضافة إلى قاعة احتفالات رئيسية تتسع لـ 500 شخص وقاعات اجتماعات ومؤتمرات تتسع إلى نحو 400 شخص، كما يضم الفندق 5 مطاعم عالمية ونادياً صحياً وسبا ضمن أرقى المستويات وحديقة داخلية ومسبحاً.

 

من جانبه، رحب السفير الظاهري بزيارة الشيخ مسلم، لمقر سفارة الدولة بالرباط، مؤكداً أهمية الاستثمارات الإماراتية في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات والمغرب.

 

ودعا الظاهري رجال الأعمال والشركات الإماراتية إلى استكشاف فرص الاستثمار في المملكة المغربية بفضل الإصلاحات الرائدة للملك محمد السادس وبحكم البيئة المثالية والآمنة للاستثمار.