المسشتفى العسكري الميداني المغربي ببيروت أصبح جاهزا لاستقبال المصابين

المسشتفى العسكري الميداني المغربي ببيروت أصبح جاهزا لاستقبال المصابين المسشتفى العسكري الميداني المغربي ببيروت
أصبح المسشتفى العسكري الميداني الذي أقامته المملكة المغربية ببيروت، جاهزاً للاشتغال، للتخفيف من الضغط على مستشفيات بيروت المنكوبة، بعد الأوامر الملكية بتقديم مساعدات طبية للمصابين في الانفجار الذي ضرب العاصمة اللبنانية.
وحسب إفادة مبعوثة القناة الثانية إلى بيروت، سعاد زعيتراوي، فإن ا الطاقة الاستيعابية للمستشفى تضم، 60 سريراً قابلة للتمديد، ويضم جناحاً خاصاً بالعمليات الجراحية، وآخر خاص بالاستشفاء والفحص بالأشعة، ومختبر وصيدلية.
وأوردت زعيتراوي في مراسلتها، أن الطاقم الطبي المغربي يضم 100 شخص، من بينهم عشرين طبيباً أخصائياً في جميع الاختصاصات (الإنعاش، والجراحة، والعظام والمفاصل، والأنف والأذن والحنجرة، والعيون، وعلاج الحروق، وجراحة الأعصاب، وطب الأطفال، وصيادلة) سيقدمون الإغاثة للشعب اللبناني، بعد الانفجار الذي خلّف  ستة آلاف جريح  ودمار أربع مستشفيات رئيسية بقلب بيروت. 
وتفقّد قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، قبل ظهر اليوم الأحد 9 غشت 2020 المستشفيات الميدانية المقدمة من الاتحاد الروسي في المدينة الرياضية في بئر حسن ودولة قطر في باحة مستشفى الروم ــــ الأشرفية، والمملكة المغربية في الكرنتينا، والمملكة الأردنية الهاشمية في تل الزعتر.