هكذا احتفلت ايرلندا بالمغرب وبملك المغرب( مع فيديو )

هكذا احتفلت ايرلندا بالمغرب وبملك المغرب( مع فيديو ) شخصيات إيرلندية  بارزة تقدمت بعبارات التهاني إلى الملك محمد السادس و إلى الشعب المغربي بمناسبة الذكرى 21 لعيد العرش
تقدمت شخصيات إيرلندية  بارزة في مختلف المجالات بعبارات التهاني إلى ملك المغرب محمد السادس و إلى الشعب المغربي بمناسبة الذكرى 21 لعيد العرش.
وعبرت هذه الشخصيات المنتمية إلى عوالم السياسة و المقاولة و الفن و المجتمع المدني في فيديو قصير مشترك، تم بتنسيق مع سفارة المغرب بإيرلندا الجنوبية، عن أمانيها بالرقي و التقدم للمغرب كبلد مستقر و بالصحة و التوفيق لقائده الملك محمد السادس.
ودعا سين فيرغال sean o ferghal رئيس مجلس النواب و  مارك دولي mark doly رئيس مجلس الشيوخ بإيرلندا وهيلين ماسينتي helene mcentee وزيرة العدل و المساواة إلى تطوير العلاقات المغربية الإيرلندية.فيما أشار تادينس أوكولو thaddens okoklo السفير البابوي وعميد السلك الدبلوماسي إلى التسامح الديني الذي يتميز به المغرب.
و أكدت فرانسيس فيتجيرالد frances fitgerald على العلاقات الطيبة بين بلدها و المغرب.وسار على نفس النهج كل من شارل فلاناغان charles flanagan عضو البرلمان الإيرلندي و ماكلوم برين maclom bryn عضو مجلس الشيوخ.
ودعت كل من جيسيكا فولر jessica fuller و لورين هيغينز lorrain higgins ومايكل هولند Michael holand وهي تنتمي إلى مجال المقاولة إلى الزيادة من حجم العلاقات الاقتصادية بين البلدين.فيما دعا برايان ماكغرايت brian maccraith رئيس جامعة العاصمة الايرلندية دبلن حتى شهر يونيو 2020 إلى تدعيم التعاون الجامعي و الأكاديمي بينهما.
وقدم مورتي برينان murty brennan رئيس جمعية twilight و إلين مالري دانلوب ellen o'mallery dunlop
محافظة جمعية عشيرة أجمل التهاني إلى ملك المغرب و شعبة بالمناسبة "الكبرى"؛عيد العرش.
وبعد التهنئة،دعا مارك كنيللي marc kenelly رئيس الاتحاد الإيرلندي للغولف إلى التعاون مع الجامعة الملكية المغربية لهذه الرياضة من أجل تمثين العلاقات المغربية الإيرلندية. 
وشاركت أيضا في تقديم التهاني شخصيات إيرلندية أخرى منها بيل ويلان bill whelan المؤلف الموسيقي للفرقة الاستعراضية revedance show و أحمد يونس ahmed youniss الكاتب العام لغرفة التجارة العربية الإيرلندية و هازيل شو hazle chu عمدة مدينة دبلن و ماريا جونسون maria janson عميد كاتدرائية كنيسة المسيح بمدينة وترفورد الإيرلندية.
 
رابط الفيديو هنا