توقف تطبیق "سناب تشات" عن دعم الرئیس الأمريكي ترامب

توقف تطبیق "سناب تشات" عن دعم الرئیس الأمريكي ترامب دونالد ترامب
توقف تطبیق "سناب تشات" للتواصل الاجتماعي، يوم الأربعاء3 ماي2020، عن دعم ما ينشره الرئیس الأمیركي دونالد ترامب، مشیرا إلى أنه يحرّض على "العنف العنصري".
وقال تطبیق سناب شات للتواصل الاجتماعي إنه لن يقوم بعد الآن بالترويج لحساب ترامب في صفحة "ديسكفر" الخاصة بالمحتوى، بعد أن غر على حسابه على تويتر بتعلیقات تشجع على العنف. ورغم أن خطوة سناب شات جاءت ردا على تعلیق تغريدة ترامب على حسابه على منصة مختلفة من منصات التواصل الاجتماعي، إلا أن ذلك يظھر مدى التزام مواقع التواصل الأخرى بضرورة التقید بالقیم الأساسیة لأي محتوى مقدم على أي منصة كانت وعلى أي موقع. وأضاف المتحدث باسم شركة إكسیوس: "لن نضاعف الأصوات التي تحرض على العنف العرقي والظلم من خلال منحھم ترويجا مجاني على ديسكفر".
وتابع المتحدث: "لا مكان للعنف العنصري والظلم في مجتمعنا، ونحن نقف مع كل من يسعون إلى السلام والمحبة والمساواة والعدالة في الولايات المتحدة." ولكن ھذه الخطوة لا تعني أنه سیتم إغلاق حساب ترامب بالمطلق، إذ سیظل متاحا بشكل كامل للجمھور، لذلك سیظل الأشخاص الذين يشتركون في حسابه على الموقع أو ممن يبحثون عن حسابه قادرين على العثور على ما ينشره ترامب.