أرباب المقاهي والمطاعم يعلنون العصيان أمام لجنة اليقظة.. وهذه مطالبهم

أرباب المقاهي والمطاعم يعلنون العصيان أمام لجنة اليقظة.. وهذه مطالبهم نور الدين الحراق، رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب
دعا المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، جميع المهنيين المغاربة إلى عدم استئناف العمل إلا إذا تم عقد لقاء مع لجنة اليقظة والحكومة ومناقشة كيفية التعاطي مع التراكمات الكبيرة للواجبات والفواتير، الكراء، الماء والكهرباء، الضرائب، الجبايات ...ومناقشة كيفية التعامل مع الوضع الاجتماعي للمئات الآلاف من المستخدمين وتوفير شروط الإقلاع ووضع خطة مشتركة لهذا الإقلاع تضمن تعافي واستمرار المقاولات وتضمن عودة واستمرار العاملين بها. 
ورفض المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، والذي عقد اجتماعا عن بعد يوم 24 ماي الجاري، أي قرار أو دعوة لاستئناف العمل قبل عقد لقاء المؤسسات المعنية بالقطاع لمناقشة الاختلالات الكبيرة التي تعرفها الترسانة القانونية التي يخضع لها القطاع والتي أوصلت المهنيين والمستخدمين إلى ما هم عليه قبل وبعد الجائحة.
وطالبت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب،بالتسريع بخلق الحكومة ولجنة اليقظة، لخلية التواصل مع التجار المهنيين المغاربة، وفتح قناة حوار وعقد لقاء استعجالي معها للبحث عن سبل لإنقاذ القطاع ومناقشة ووضع تصور مشترك لخطط الإقلاع ورفضه لأي خطة من خطط الإقلاع دون إشراك المهنيين.
وعبر المكتب الوطني للجمعية الوطنية، عن استغرابه للصمت المطبق والتجاهل التام للجنة اليقظة وللحكومة لخطورة الوضع الذي يعيشه المهنيون المغاربة وعدم تفاعلها مع مراسلات المكتب الوطني للجمعية منبها فيها لخطورة هذا الوضع، وشجبه لعدم اتخاذ لجنة اليقظة والحكومة لحد الآن أي إجراء يخفف نسبيا من الآلام الإجتماعية والنفسية التي يعانيها التجار والمهنيون المغاربة جراء التوقف الكامل لمورد عيشهم.