الأمم المتحدة: النساء في الخط الأمامي لمواجهة وباء كوفيد- 19

الأمم المتحدة: النساء في الخط الأمامي لمواجهة وباء كوفيد- 19 طبيبات وممرضات في مواجهة كورونا
قالت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة ،أمينة محمد، إن النساء يوجدن في الخط الأمامي للمواجهة ضد وباء كوفيد-19 و "يتحملن وطأة هذه الأزمة البشرية بطريقة لم يسبق لها مثيل في التاريخ الحديث".
وأضافت المسؤولة الأممية في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو خصص لإطلاق نداء عالمي لتمويل صندوق الأمم المتحدة للاستجابة لجائحة كورونا، "لقد حان الوقت لنرتقي بأنفسنا كقيادات نسائية، وننتقل إلى الفعل لدحر الوباء والخروج أقوى، وإبقاء العالم في الطريق الصحيح لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول 2030 ".
ويهدف هذا النداء العالمي، الذي تبنته قيادات نسائية في مختلف المجالات، إلى حماية الأرواح وسبل العيش في ظل التداعيات الوخيمة لجائحة كورونا على الملايين من الناس.
وتدعم القيادات النسائية دعوة الأمم المتحدة إلى تكثيف الدعم والالتزام السياسي بـ "إعادة بناء العالم على نحو أفضل" بعد أزمة فيروس كورونا وضمان استفادة الشعوب حول العالم من الخدمات الأساسية والحماية الاجتماعية.
ويعد هذا الصندوق الأممي بمثابة آلية مشتركة بين المؤسسات تروم مساعدة البلدان والأشخاص الأكثر تضررا من الاضطرابات الاجتماعية التي يسببها الوباء.
ويهدف الصندوق إلى تعبئة مليار دولار على مدى الأشهر التسعة المقبلة وملياري دولار على مدى عامين لدعم البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل ، بما في ذلك الدول الجزرية الصغيرة النامية والفئات الهشة مثل النساء الأطفال الذين يتأثرون بشكل غير متناسب بالآثار الاجتماعية والاقتصادية للجائحة.