رئيس مجلس النواب يستقبل سفيرة كولومبيا بالرباط

رئيس مجلس النواب يستقبل سفيرة كولومبيا بالرباط خلال استقبال المالكي لسفيرة كولومبيا بالرباط
استقبل الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، يوم الثلاثاء 03 مارس 2020 بمقر المجلس السيدةMARIA DEL PILAR GOMEZ سفيرة كولومبيا بالمملكة المغربية، وذلك في إطار زيارة مجاملة وتعارف بعد تعيينها سفيرة جديدة لبلادها بالمملكة.
وبالمناسبة، أكد رئيس مجلس النواب أن العلاقات بين المغرب وكولومبيا تعرف دينامية كبيرة في السنوات الأخيرة، مبرزا تقاسم البلدين للقيم ذاتها المرتبطة بالديمقراطية والحرص على الأمن والاستقرار، ومثمنا تعدد أوجه التعاون بينهما وجودة التنسيق بينهما على الصعيد الجهوي والدولي.
وأشاد المالكي، بموقف كولومبيا من قضية الوحدة الترابية للمملكة، وقال "موقفكم إزاء قضية الصحراء المغربية جد إيجابي ومتجه نحو المستقبل".
وذكر بمصادقة الكونغريس الكولومبي سنة 2018 على ملتمس يساند مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب كحل نهائي لطي النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.
وأعرب  رئيس مجلس النواب عن الإرادة القوية للدفع بالعلاقات بين المؤسستين التشريعيتين إلى مزيد من التعاون والتضامن، وأوضح أن زيارة رئيس مجلس النواب الكولومبي للمغرب في الفترة المقبلة ستشكل مناسبة لتوطيد التقارب بين المجلسين.
من جهتها، شددت السيدة السفيرة على أن كولومبيا تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع المملكة، وأضافت "علاقاتنا يسودها الاحترام المتبادل والتعاون الجيد، وهي تمتد لحوالي 40 سنة".
واستعرضت في ذات السياق الاتفاقيات المتعددة للتعاون التي أبرمها البلدان، والتي تشمل المجال الثقافي والسياحي والجامعي وغيرها.
وأوضحت MARIA DEL PILAR GOMEZ أن كولومبيا لها موقف واضح من قضية الصحراء المغربية، وهي تدعم مقترح الحكم الذاتي في إطار سيادة المملكة كحل للتسوية النهائية لهذا النزاع.