جمعية المصحات الخاصة: نرفض تجاوز هيئة الأطباء لصلاحياتها القانونية

جمعية المصحات الخاصة: نرفض تجاوز هيئة الأطباء لصلاحياتها القانونية مشهد من إحدى المصحات الخاصة (أرشيف)

أكدت الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة بالمغرب، أنها تلقت باندهاش كبير، محتوى ومضمون محضر الجمع للهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء، المنعقد مؤخرا بطنجة، وذكرتها في بلاغ لها بسلطتها القانونية كما حددها القانون، التي تنحصر في المحافظة على أخلاقيات المهنة والعمل على تطبيق القانون.

 

وأوضحت الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، في بلاغ لها توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، أنها تتابع ما وصفته بالانزلاقات والتجاوزات، المتمثلة في سعي ومحاولة الهيئة للتحول إلى مشرّع قانوني، قد يسمح للأطباء والموظفين والأساتذة في الطب، بالعمل في القطاع الخاص، ما بين العيادات والمصحات!!!

 

ودعت الجمعية هيئة الأطباء والطبيبات الوطنية، إلى العودة لجادّة الصواب، وحثتها على التقيّد بالقانون 131.13 والحرص على تطبيق مضامينه، وأن تتعامل انطلاقا من مرجعية القانون المنظم للوظيفة العمومية، احتراما لنبل مهنة الطب وحفاظا على كرامتها، دون خلط ولا تسيّب، وفي كامل الوضوح. كما أكدت الجمعية عن تضامنها مع كل الفصائل النقابية الطبية بالقطاع الخاص، ودعتها إلى الوحدة النضالية لصالح تغيير نمط الاقتراع الانتخابي المقبل، نحو هيئة مستقبلية، تضمن تمثيلية تعادلية لكل قطاع، خارج تحالفات من قبيل ما عرفته انتخابات 2018. مشددة على ضرورة أن يتحمل لكلّ مسؤوليته، سواء كان طبيبا أو مصحة، والحرص على الالتزام بالقانون والتحلي بالمصداقية.