مغاربة الصين يعودون لأرض الوطن، وهذا ما أعدته لهم وزارة الصحة

مغاربة الصين يعودون لأرض الوطن، وهذا ما أعدته لهم وزارة الصحة مغاربة الصين يعودون للمغرب هربا من فيروس كورونا القاتل

أفادت وزارة الصحة، يوم الاحد 2 فبراير 2020، أن عملية إعادة المواطنين المغاربة المقيمين بمدينة ووهان الصينية يتم تنظيمها كما هو مخطط لها، تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، وبتنسيق تام بين جميع القطاعات المتدخلة؛ وقد حطت الطائرة القادمة من الصين بمطار بنسليمان العسكري اليوم الأحد 2 فبراير 2020.

 

وأضافت الوزارة، في بلاغ لها، أنه تم تخصيص فريق مكون من أطباء وممرضين، مدنيين وعسكريين، لمرافقة العائدين من مدينة ووهان الصينية حتى مواقع استقبالهم بمستشفى سيدي سعيد بمكناس والمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط، مشيرة إلى أنه سيتم وضعهم تحت المراقبة الطبية الدقيقة لمدة 20 يوما من طرف فرق طبية وتمريضية مكونة ومدربة لهذا الغرض.

 

سيارات الإسعاف التي عهد إليها بنقل المرحلين من الصين

 

ومن أجل الحفاظ على أمنهم الصحي وأمن عائلاتهم، وتوفير ظروف راحة مثلى لهم خلال فترة المراقبة الطبية، فقد تم -حسب البلاغ- إعداد هذه المواقع بعناية بالغة وتجهيزها بكل الوسائل الطبية اللازمة.

 

وأكدت وزارة الصحة أنه لم يتم لحد الآن تسجيل أي حالة إصابة بهذا المرض بالمغرب، مضيفة أنها ستواصل بانتظام إبلاغ المواطنين عن التتبع الطبي للأشخاص العائدين، وكذا بتطورات الوضعية الوبائية المرتبطة بهذا الإنذار العالمي.