مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية تبرم اتفاقا مع جمعية أسرة التعليم العالي

مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية تبرم اتفاقا مع جمعية أسرة التعليم العالي مشهد من الاجتماع
 انعقد اجتماع بمقر مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين صباح يوم الخميس 9 يناير 2020 بين المؤسسة ممثلة في رئيسها يوسف البقالي مصحوبا بمدير شبكة المنخرطين عبدالوافي العاقل من جهة، والمكتب المركزي لجمعية الخدمات الاجتماعية لأسرة التعليم العالي برئاسة محمد الدرويش من جهة أخرى.
وأشار البلاغ  الصادر عقب الاجتماع إلى أنه بعد  الكلمة الترحيبية لرئيس المؤسسة والتنويه بالأدوار الاجتماعية التي تقوم بها جمعية الخدمات الاجتماعية لصالح أسرة التعليم العالي، والعلاقات المتميزة التي تجمع بينهما والتعاون المشترك الذي يطبعها مع التأكيد على استعداد المؤسسة المتجدد للتفاعل الإيجابي مع المبادرات الاجتماعية ذات الاهتمام المشترك . 
 وجه رئيس الجمعية من جهته باسم أعضاء المكتب المركزي الشكر الخاص لرئيس المؤسسة منوهًا بحرفية موظفيها و مستخدميها في معالجة الملفات الاجتماعية لأسرة التربية والتكوين ومجددا التأكيد على أن المؤسسة تعد لؤلؤة العمل الاجتماعي بالمغرب . 
وبعد نقاش موسوم بمسؤولية  بين الطرفين تم الاتفاق على النقط التالية  :
- التأكيد على أهمية التعاون المشترك القائم على منطق التكامل بين المؤسستين .
- الاتفاق على أن تكون أغلب مشاريع الجمعية منطلقة من منجزات وعروض المؤسسة في اتجاه أسرة التعليم العالي .
- التفكير بتنسيق بين مؤسسة محمد السادس وقطاع التعليم العالي وجمعية الخدمات الاجتماعية للتعليم العالي في تنظيم جائزة سنوية للأستاذ الباحث والمحددة ميزانيتها من قبل المؤسسة في ما قدره مليون درهم سنويا . 
- التزام المؤسسة بمواكبة الجمعية و المساهمة معها في مشروع إنشاء" نادي الأستاذ " بكل جامعة 
- تكوين لجنة مشتركة بين المؤسستين لمتابعة كل ما تم الاتفاق عليه .
وكنا جدد الطرفان  في آخر  الاجتماع التأكيد على دور الخدمة الإجتماعية و أهميتها في تطور و استقرار المجتمعات