سمية التازي تكشف عن رفع رأسمال "إيموارنت إنفست" ببورصة الدار البيضاء

سمية التازي تكشف عن رفع رأسمال "إيموارنت إنفست" ببورصة الدار البيضاء سمية التازي، رئيسة شركة "إيمورانت أنفست"
أعلنت سمية التازي، رئيسة شركة "إيمورانت أنفست"، الشركة العقارية المتخصصة في مجال إيجار العقار المهني، والمدرجة في بورصة الدار البيضاء،عن الزيادة في رأسمالها بمبلغ إجمالي يصل إلى 408 مليون درهم من خلال إصدار ما مجموعه 4 ملايين و80 ألف سهم، وذلك يوم الجمعة 10 يناير 2019 ببورصة الدار البيضاء
وفي تفاصيل العملية التي تتم  بعد حصولها على تأشيرة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، وبناء على إذن الجمعية العامة الاستثنائية التي عقدت بتاريخ 14 نونبر 2019، فقد تم تحديد القيمة الاسمية للسهم في 54.62 درهم، وسعر الإصدار في 100 درهم.
ومن المقرر أن تتم عملية الزيادة في رأسمال "إيمورانت إنفست" بين 27 و31 يناير 2020، على أن يتم أول تسعير للأسهم الجديدة يوم 11 فبراير 2020. 
وتهدف العملية، حسب تفسيرات فريق الشركة، بالأساس إلى تمويل الاستثمارات التي ستمكن من مواصلة نموها وتنويع محفظة أصولها العقارية، وتمكين المستثمرين والمؤسساتيين والعموم من ولوج وتعزيز تموقعها في نوعية من الأصول المخصصة للعقار المهني الإيجاري.
وستمكن الأموال المتأتية من العملية من استكمال تمويل الاستثمارات الجارية التي انخرطت فيها الشركة بقيمة إجمالية تصل إلى 266 مليون درهم، أي 65 في المائة من مبلغ الزيادة في رأس المال. وسيخصص المبلغ المتبقي من الأموال المتحصلة بشكل خاص لتمويل الاستثمارات الإضافية خلال سنتي 2021 2022.