حفل تأبين الحاج محمد نودير ذاكرة التجمعيين بالبيضاء

حفل تأبين الحاج محمد نودير ذاكرة التجمعيين بالبيضاء المرحوم الحاج محمد نودير
ينظم المكتب الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الدارالبيضاء-سطات، يوم الثلاثاء 7 يناير 2020، بالمركب الثقافي أنفا بالدار البيضاء حفل تأبين الفقيد الحاج محمد نودير الذي توفي في 8 دجنبر 2019.
ويعد الفقيد أحد رموزه السياسية، الرياضية والجمعوية بالدار البيضاء، وقد ارتبط المسار الكفاحي للفقيد الحاج محمد نودير بالمسار النضالي لحزب التجمع الوطني للأحرار، حيث كان الراحل من بين المناضلين بحزب التجمع الوطني وشارك في التسيير المحلي في المجالس المنتخبة لمدينة الدار البيضاء منذ 1978، حيث ظل الراحل حاضرا في كل المجالس المنتخبة التي تعاقبت على تدبير شؤون العاصمة الاقتصادية منذ 1963. 
ويشهد للفقيد الحاج محمد نودير، بأنه حمل بقوة سؤال التنمية المحلية ، وعلاقتها بهموم وآلام وآمال المواطنين، على وجه الخصوص، والفقراء والمحرومين عموما، وكانت له أيادي بيضاء بكافة هذه المجالات من خلال المكاسب والنجاحات التي حققها على هذه الأصعدة.  
وكان الفقيد الرئيس السابق للجامعة الملكية لألعاب القوى، قد بدأ مشواره الرياضي، كلاعب كرة قدم بفريق نجم الشباب البيضاوي، الممثل لحي درب غلف بالدار البيضاء، حيث حصل معه على ثالث لقب للبطولة الوطنية بعد إعلان الاستقلال سنة 1959. بعد ذلك، وبعد مساركروي طويل، انتقل الفقيد إلى تسيير فريق نجم الشباب البيضاوي، قبل أن ينتقل لألعاب القوى، ليصبح رئيسا لفرع ألعاب القوى، ثم رئيسا لعصبة الشاوية لألعاب القوى، الشيء  1982 الذي أهله لينتخب رئيسا للجامعة الملكية المغربية بألعاب القوى في الفترة بين 1982 و1987 .
إذ في عهده تم تتويج البطلين نوال المتوكل وسعيد عويطة بذهبيتي400 م حواجز، و5000 م بأولمبياد لوس أنجلس 1984، إضافة إلى ذهبية ثانية لعويطة ببطولة العالم بروما 1987 قي سباق 1500 م.