الحكم في ملف "سمسار الأحكام القضائية" في هذا التاريخ..

الحكم في ملف "سمسار الأحكام القضائية" في هذا التاريخ.. ساعة خروج أسر المتهمين من المحكمة الزجرية لعين السبع بالدار البيضاء
قررت رئاسة هيئة الحكم في الملف المعروف بـ"سمسار الأحكام القضائية"، إدخال الملف للتأمل لجلسة الثلاثاء 3  دجنبر2019.
القضية عرضت أمام المحكمة الزجرية لعين السبع بالدار البيضاء، يوم الخميس 28 نونبر 2019، واستمرت مسطرة الإستماع للمتهمين ومداخلة النيابة العامة ومرافعات دفاع المتهمين، لأزيد من ست ساعات، تم التوقف فيها اضطراريا، لكي يتناول القاضي وجبة فطوره بعد يوم صوم.
وأنكر المتهمون كل المنسوب إليهم، وهو ما اعتبره ممثل النيابة العامة محاولة فاشلة، ما دام أن هناك قرائن وادلة نتيجة البحوث الجنائية التي أجرتها الضابطة القضائية، بالمقابل دحض أعضاء الدفاع لكل التهم المنسوبة لموكليهم، وهو ما أكد عليه المتهمون في كلماتهم الأخيرة أمام المحكمة قبيل منتصف الليل، مع الإشارة إلى أن المحكمة استدعت المتهمة ثريا، التي كانت موضوع تهمة النصب من قبل المتهم الرئيسي عادل.
يذكر أن الملف مرتبط بظهور المتهم الرئيسي في شريط يزعم قدرته على التدخل لتخفيض الحكم الذي سيصدر في حق متهمة، من ثمانية أشهر إلى شهرين، لتدان في الملف بسنة حبسا نافذا، وقد توبع المتهمون الأربعة من بينهم أمنيين في حالة اعتقال بتهم تتعلق بجنح النصب وانتحال صفة حددت السلطة العامة شروط اكتسابها والمشاركة في النصب ومساعدة شخص على الاختفاء عن البحث والاعتقال.