إدارة "سماب إكسبو " تتبرأ من النصب الذي تعرض له مغاربة العالم في مشروع سكني ببنسليمان

إدارة "سماب إكسبو " تتبرأ من النصب الذي تعرض له مغاربة العالم في مشروع سكني ببنسليمان
عقب الاحتجاج الذي قام به مجموعة من مغاربة العالم المضررين يوم 2 نونبر 2019 "بمعرض العقار ميلانو" وما تلا ذلك من اقتحام للمعرض وترديد شعارات تستنكر النصب الذي تعرضوا له في  مشروع سكني، توصلت "أنفاس بريس" ببلاغ من " سماب إكسبو 2019 " موجه للرأي العام تتبرأ فيه إدارة المعرض من الضرر الذي يعانيه المحتجون، وبالمقابل حذرت من مغبة استمرار هؤلاء الضحايا في الإساءة للمنعشين الذين يحترمون التزاماتهم.
فيما يلي نص البلاغ: 
 
عرف معرض “سماب اكسبو 2019” المنظم في مدينة ميلانو الإيطالية ما بين 1 و3 نوفمبر الجاري، قيام مجموعة من الأشخاص، يعتبرون أنفسهم ضحايا مشروع عقاري أنجزته ودادية سكنية، بالاحتجاج يوم السبت 2 نوننبر 2019، بعدما سبق لهم الاحتجاج ايضاً خلال معرض العقار المغربي بباريس في يونيو الماضي.
ويتعلق الامر بالمشروع السكني الضخم “أطلنتيك بيتش” بالمنصورية (ضواحي المحمدية)، الذي راح ضحيته 900 شخصاً ضمنهم 400 مغربي ومغربية مقيمين في الخارج.
وأمام هذه التصرفات المتكررة، تعلن مجموعة سماب المنظمة لمعارض العقار المغربي في أوروبا، انها مستعدة لاتخاذ جميع الاساليب القانونية المناسبة لإيقاف هذه الإساءة المتكررة ،التي تطال المعرض والمنعشين العقاريين العارضين فيه.
وتغتنم مجموعة “سماب” هذه المناسبة لتطلب من المحتجين ان يتفهموا ان المجموعة ،مثلما تتفهم عدالة مطلبهم، تطلب هي منهم ايضا ان يتفهموا بأنه باستمرارهم في تصرفاتهم هذه فانهم يسيؤون للمعرض وللعارضين، وقبل ذلك لصورة المغرب، وهذا شيء لا يمكن ان يستمر، وبالتالي ستكون المجموعة مضطرة الى اتخاد التدابير القانونية اللازمة من أجل صيانة حقوق العارضين، والدفاع عن سمعة المعرض والشركات العقارية. هذا مع العلم ان المجموعة مقتنعة ان المحتجين لا يستهدفون المعرض في الأساس ولكنهم يسيؤون اليه من حيث لا يدرون.
وتوضح المجموعة، في هذا الصدد،ان الودادية السكنية المعنية شاركت مرة واحدة في احد معارض “سماب” قبل 10 سنوات. ومنذ ذلك الوقت، اقتصرت المشاركة في معارض “سماب” على المنعشين العقاريين دون الوداديات السكنية، كما ان غالبية أفراد الجالية اقتنوا منتوجهم العقاري غير المكتمل من الودادية السكنية مباشرة في المغرب.
وتود مجموعة “سماب“ الاشارة الى ان المنعشين العقاريين المشاركين في معرض ميلانو أبلغوها باشمئزازهم وامتعاضهم من المحتجين، الذين أساؤوا اليهم والى شرفهم، حيث أمطروهم بالسب والقذف واتهموهم بالفساد دون وجه حق، ذلك انهم عوض ان يفرغوا غضبهم على من أساء إليهم، قاموا بإفراغه على جهة لا علاقة لها بالموضوع، وبالتالي طالب المنعشون العقاريون المشاركون في المعرض مجموعة “سماب” بالتحرك لوضع حد لهذا التشويش والإساءة.
تجدر الاشارة إلى أن وزارة الداخلية ممثلة في عمالة بن سليمان تدخلت عام 2018، وعقدت لقاءات مع عدد من ممثلي منخرطي الودادية السكنية لبحث القضية. كما أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة ابن سليمان قررت متابعة رئيس الودادية السكنية في حالة اعتقال، إثر اتهامه باختلالات في مشروع المنصورية.
وفي غضون ذلك، تود مجموعة “سماب” أن تبلغ الرأي العام المغربي أن لا علاقة لها بهذا المشكل المعروض على أنظار القضاء، وأن المعني بالأمر المتورط في هذه القضية يوجد في حالة اعتقال.