بمشاركة مغربية وعربية فنانون تشكيليون يبرزون هويتهم في معرض جماعي بفرنسا

بمشاركة مغربية وعربية فنانون تشكيليون يبرزون هويتهم في معرض جماعي بفرنسا
بمشاركة مغربية متميزة، تنطلق في الفترة مابين 15 و 30 نونبر 2019، في مدينة مونبلييه بفرنسا، فعاليات معرض "رؤى عربية" الدولي للفنون التشكيلية، بمشاركة تسع دول عربية.
المعرض المنظم سيعرف حضور عدد من الفنانين والمهتمين بمجال الفنون التشكيلية، وينظمه كروب كاريزما للفنون، بشراكة وتعاون مع جمعية الفن بلا حدود.
وقال الفنان المصري أحمد جمال، مؤسس جروب كاريزما للفنون، أن معرض "رؤى عربية" يعد شهادة عرفان من الفنانين بما تحقق من تطور مهم في الفنون التشكيلية، لأنه يعبر عن الفرحة بالحياة، كما يعبر به الإنسان عن حياته بالريشة .
وأضاف أحمد جمال، أن المعرض  هو مناسبة لدعم الفنانين التشكيليين العرب، مؤكداً على أن الفن التشكيلى أمر عظيم للغاية للمجتمعات للرقي بالروح والذات، لما له من تاريخ كبير ودعم للحضارات، مبرزا أن معرض "رؤى عربية" سيجوب مجموعة من الدول العربية في المستقبل .
الفنان أحمد جمال، أوضح كذلك أنه سعيد جدا لوجود أعمال ولوحات مجموعة من الفنانين العرب، وهذا الأمر يزيد من شرف الفنانين خدمة لهذا الفن الجميل، وذلك للرقي بالأعمال الفنية والتي ستلاقي إعجاب جميع الزوار بمشيئة الله.
الفنانة المغربية نعيمة السبتي، رئيسة جمعية الفن بلا حدود، والشريك الرئيسي في هذه الفعالية، أوضحت أن الحياة فن نعيش من خلاله لنبدع ولتكون علاقاتنا سليمة مع الجميع بفضل هذا الإبداع، ولفتت السبتي، إلى أن التشكيليين المغاربة المشاركين في مونبلييه، محترفين في تناول تراث المغرب بتاريخه وثقافته، وأن أعمالهم هي بمثابة توثيق للماضي واستشراف للمستقبل .
وأكدت السبتي، أن اللوحات المعروضة، هي مجموعة مشاعر حرة تنادي الفرح والسعادة، منتمية لجذور مفعمة بالحب كضوء الشمس .
 تشارك في المعرض الذي يركز على مجالات الرسم والخط العربي والتشـكيلات الحرفية والتصوير، فنانين كل من: مصر، السعودية، المغرب، تونس، الكويت، سوريا، الأردن، العراق، اليمن .
"رؤى عربية" يهدف إلى دعم وتعزيز مختلف مجالات الفنون التشكيلية على الساحة العربية والارتقاء بالوعي الثقافي والفني، وترويج الأعمال الفنية للفنان التشكيلي العربي بالخارج، وتبادل الخبرات والتعرف على الأساليب الفنية الجديدة.