وفاة سيدة حامل بمستشفى بالعرائش تتسبب في اعتقال أربعة أطباء وممرضة

وفاة سيدة حامل بمستشفى بالعرائش تتسبب في اعتقال أربعة أطباء وممرضة من الوقفة الاحتجاجية التي نددت بالإهمال الذي تعرضت له السيدة المتوفاة (وفي الإطار صورتها)

توفيت سيدة حامل، عمرها لا يتجاوز 23 سنة، بالمستشفى الإقليمي "للامريم" بالعرائش، وذلك يوم الأربعاء 26 شتنبر 2019. واعتبرت أسرة السيدة المتوفاة أن وفاتها تمت بسبب الإهمال الكبير الذي تعرضت له، حيث تم تركها ملقاة بإحدى قاعات المستشفى دون القيام بما يلزم من إجراءات طبية؛ حيث تعرضت لنزيف حاد أدخلها في غيبوبة تسببت في وفاتها.

 

وشكل حدث وفاتها قضية رأي بالمنطقة، إذ أصبحت الوقفات الاحتجاجية مسترسلة بشكل يومي، وتم بعث رسائل تنديدية لكل الجهات المسؤولة محليا وإقليميا وجهويا ومركزيا.. كما تقدم أفراد أسرتها بشكاية لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالعرائش، والذي أمر بفتح تحقيق في النازلة.

 

وهكذا تم استدعاء كل الأطراف التي كانت لها مسؤولية الإشراف الطبي ليلة دخول السيدة الحامل المستشفى، حيث تقرر اعتقال ستة أفراد، من بينهم أربعة أطباء وممرضة. وبالرغم من دفوعات المحامين من أجل تمتيعهم بالسراح المؤقت، إلا أنه رفض، ليتم توجيه التهمة لهم" بعدم تقديم المساعدة اللازمة لسيدة حامل والتسبب عن غير قصد في الوفاة".