أمير المؤمنين يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد الحسن الثاني بتطوان

أمير المؤمنين يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد الحسن الثاني بتطوان بعد الصلاة قام الملك بنحر أضحية العيد
أدى أمير المؤمنين الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، والأمير مولاي إسماعيل، اليوم الاثنين 12غشت 2019، صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد الحسن الثاني بمدينة تطوان.
وعقب الصلاة، أبرز الخطيب في خطبة العيد الدلالات العميقة لهذا اليوم الأبرك، الذي جعله الله تعالى خاتمة للعشر الأوائل المباركات من ذي الحجة، والذي يستقبله المسلمون بالتكبير والتهليل والتحميد، تعبيرا عن شكرهم لله عز وجل على نعمه الكثيرة.
وأوضح الخطيب أن هذا العيد يعد مناسبة للآباء من أجل شرح معانيه الدينية والاجتماعية لأبنائهم، مشيرا إلى أن من أعظم السنن التي يتقرب بها العبد من ربه، في هذه المناسبة المباركة، هي نحر أضحية العيد، وذلك استحضارا لدروس قصة سيدنا إبراهيم مع ابنه إسماعيل، عليهما السلام.
وإثر أداء صلاة العيد، تقدم للسلام على الملك وتهنئته بالعيد رؤساء البعثات الدبلوماسية الإسلامية المعتمدون بالمغرب.
بعد ذلك، قام  الملك بنحر أضحية العيد ، فيما قام إمام المسجد بنحر الأضحية الثانية.
وبالقصر الملكي، تقبل الملك محمد السادس، التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك من ولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، والأمير مولاي إسماعيل.
ثم تقدم للسلام على  الملك وتهنئته بالعيد رئيس الحكومة، ورئيسا مجلسي النواب والمستشارين، ومستشارو الملك، وأعضاء الحكومة، والمندوبون السامون، ورؤساء المجالس الدستورية، ومديرو الدواوين الملكية، وأصهار الملك، وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية وعدد من سامي الشخصيات المدنية والعسكرية.