هيئة حقوقية تطالب بالتدخل لحل ملف تجار سوق المركزي بكليز

هيئة حقوقية تطالب بالتدخل لحل ملف تجار سوق المركزي بكليز lمشهد من وقفة احتجاجية سابقة لتجار السوق المركزي بكليز
وجهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة، رسالة إلى كل من وزير الداخلية، ووالي جهة مراكش آسفي، ورئيس المجلس الجماعي لمدينة مراكش، والمدير الجهوي بمراكش لشركة العمران، تطالبهم فيها بالتدخل العاجل لإنصاف التجار السوق المركزي بكليز سابقا، "تجار السوق المركزي إبن تومرت مؤقتا"، من أجل تسوية ملفهم المتعلق بالمحلات التجارية، ووقف معاناتهم والإستجابة الفورية لمطالبهم.
 
ودعت الجمعية في رسالتها الصادرة يوم الأربعاء 26 يونيو 2019،  وتوصلت "أنفاس بريس" بنسخة منها، الجهات المعنية، بفتح حوار شفاف مع التجار والإستماع لمقترحاتهم وإشراكهم في أية تسوية الملف، مع تمكينهم من محلات لمزاولة تجارتهم ووفق شروط مقبولة من طرفهم، وبأثمنة وكلفة تفضيلية واجتماعية تراعي أوضاعهم المادية والاقتصادية الخانقة.
 
وعبرت الجمعية عن قلقها البالغ من المعاناة التي يعرفها تجار السوق المركزي بشارع محمد، المرحلين إلى السوق المركزي إبن تومرت، معتبرة أن استمرار معاناة تجار هذا لسوق والمهددين بفقدان مورد رزقهم، يعد مسا حقيقيا بكرامتهم وحقهم في مستوى معيشي لائق، وتهديدا لاستقرارهم .
 
وطالبت جمعية فرع المنارة لحقوق الانسان الجهات المذكورة بتفعيل الاتفاقية الإطار الخاصة بترحيل السوق من شارع محمد الخامس الى زنقة ابن تومرت وجبر الضرر الذي لحق التجار.