أبطال إفريقيا في "السامبو" و"الطاي جيتسو" يحلون ضيوفا على البيضاء في هذا التاريخ

أبطال إفريقيا في "السامبو" و"الطاي جيتسو" يحلون ضيوفا على البيضاء في هذا التاريخ

تحتضن مدينة الدار البيضاء، في الفترة من 15 إلى 17 يونيو 2019، الدورة الرابعة عشر لمنافسات البطولة الإفريقية لرياضة السامبو والطاي جيتسو بمشاركة أزيد من 20 بلدا إفريقيا.

وأكد رئيس الجامعة الملكية المغربية للسامبو والطاي جيتسو، دليل الصقلي، خلال ندوة صحفية عقدت أمس الاثنين بالدار البيضاء لتسليط الضوء على هذه التظاهرة الإفريقية المنظمة من قبل الجامعة تحت الرعاية الملكية وإشراف وزارة الشباب والرياضة، أنه تم اتخاذ جميع الترتيبات لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية القارية .مشيرا إلى أن عدد البلدان الإفريقية المشاركة في هذه التظاهرة القارية، التي سيحتضنها مركب عين الشق المتعدد الرياضات، من المرتقب أن يرتفع ليصل إلى 25 بلدا، مضيفا أن يوم 17 يونيو 2019 سيخصص لتنظيم دوري لـ (السامبو بيتش).

وفي معرض حديثه عن المشاركة المغربية، أوضح رئيس الجامعة أن المنتخب الوطني على أتم الاستعداد لخوض غمار هذه البطولة، والعمل على الظفر بهذا اللقب القاري. كما سينظم على هامش الدورة الرابعة عشر لمنافسات البطولة الإفريقية لرياضة السامبو والطاي جيتسو، دورة تكوينية للحكام في هذا النوع من الرياضات، مضيفا أن المملكة تتوفر على 23 حكما دوليا من مختلف الدراجات.

وفي الختام أشار الصقلي، الذي يشغل أيضا رئيسا للكونفدرالية الإفريقية للسامبو، إلى أن يوم 14 يونيو 2019، سيشهد انعقاد مؤتمر الكونفدرالية، وعلى رأس جدول أعماله انتخاب أعضاء مكتبها.