بالصور..أسواق السلام تفتتح مجمعها التجاري الـ 14 بالرباط وتطلق مفهوما جديدا للتسوق

بالصور..أسواق السلام تفتتح مجمعها التجاري الـ 14 بالرباط وتطلق مفهوما جديدا للتسوق ماما تاجموعتي، الرئيسة المديرة العامة لأسواق السلام ، وعبد الكريم تسين، المدير العام لأسواق السلام
ولجت أسواق السلام، المتخصصة في التوزيع، والتابعة لمجموعة يينا القابضة مرحلة جديدة في مسار نموها بتدشينها وافتتاحها بحي الفتح بالرباط، مجمعها التجاري الـ 14، والذي تطلب استثمارا بقيمة 170 مليون درهم، وأتاح خلق 460 منصب شغل مباشر وغير مباشر.
وجرت مراسيم التدشين بحضور ماما تاجموعتي، الرئيسة المديرة العامة لأسواق السلام، والمساهمين في مجموعة يينا القابضة، وسارة كرومي، الكاتبة العامة لمجموعة يينا، وعبد الكريم تسين، المدير العام لأسواق السلام، فضلا عن مجموع شركاء المشروع.
وبهذه المناسبة، صرحت سارة كرومي، الكاتبة العامة لمجموعة يينا القابضة قائلة "يترجم هذا المجمع التجاري الممتاز الجديد بالرباط الالتزام المتواصل للمجموعة بتطوير فروعها وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد المحلي. لقد أتاح استثمارنا إحداث 460 وظيفة وسيساعد في دعم تطوير المدن التي نتواجد فيها، بما يتماشى مع توجيهات الملك محمد السادس".
وتم تصميم هذا المجمع التجاري الممتاز الجديد الممتد على مساحة إجمالية تبلغ 20000 متر مربع، منها 5500 متر مربع خاصة بالمبيعات، وفق أحدث طراز ليوفر تجربة مبتكرة للزبون. وأشرفت المجموعة الكندية مورينساي، وهي شركة عالمية متخصصة في بناء وتصميم مشاريع مجمعات الأسواق الممتازة على تهيئته.
من مدخل المجمع، يوجد سوق حقيقي مساحته 1400 متر مربع، يوفر أجواءً مماثلة لتلك الموجودة في السوق التقليدية، حيث يقدم الفواكه والخضروات الطازجة ومحلات الذواقة: مخبزة، حلويات ولكن أيضًا الجزارة، الأسماك، الدواجن، الجبن والشاركيتري. يمكن للزبائن الحضور ومشاهدة إعداد المنتجات مثل العجن وإعداد الخبز والحلويات مباشرة.
يضع المجمع أيضا المهارة المغربية في دائرة الضوء: فهو يقدم أكثر من 200 منتوج محلي بفضل الشراكة بين أسواق السلام ووكالة التنمية الفلاحية.
ويقترح المتجر "فضاء المائدة" وهو ابتكار آخر يتمثل في تشكيلة من الوجبات الخفيفة والأطباق المطهوة والسلطات والمشاوي للتناول بعين المكان أو للأخذ، ما يعد مثاليا لمرتادي المتجر ومأجوري المكاتب المجاورة.
كما يحتوي هذا المجمع التجاري الممتاز الجديد، فضاءات مختلفة مخصصة لعوالم المنزل، الصيانة، الجمال، التكنولوجيا العالية، الهواتف، ومنتجات القشدة والألبان. ويقدم الفضاء الخاص بالموضة على مساحة 400 متر مربع مجموعات الملابس الجاهزة لجميع أفراد الأسرة، مقدمة من طرف العلامة البرتغالية CODE، والمطروحة بشكل حصري في أسواق السلام.
ويضم المجمع أيضًا، رواقا تجاريا في الطابق الأرضي يحتوي على 30 متجرًا، بالإضافة إلى صالة طعام وفضاءات الألعاب في الطابق الأول.
وقال عبد الكريم تسين، المدير العام لأسواق السلام "مع هذا السوق الممتاز الرابع عشر، تدشن أسواق السلام مفهومًا جديدًا للتسوق "شوب إن شوب" عبر هذا المجمع التجاري المتميز. لن يشعر زبناؤنا بعد الآن بالتجول في أجنحة سوق ممتازة ولكنهم سينتقلون من متجر متخصص إلى آخر، ما يوفر مسار تسوق أكثر بساطة ومتعة، وذلك بفضل العوالم التي أنشأناها للسوق والمنتجات الطازجة والأزياء والأجهزة المنزلية والوسائط المتعددة".
للتذكير، افتتحت أسواق السلام أول متجر لها في الرباط سنة 1998 في حي الرياض. ومنذ ذلك الحين، استمرت العلامة في النمو، وهي تضم اليوم شبكة من 14 سوق ممتاز في المدن الرئيسية في المغرب: أكادير، الدار البيضاء، الصويرة، القنيطرة، مراكش، المحمدية، وجدة، الرباط، طنجة وتمارة.
مع مساحة مبيعات تبلغ 55000 متر مربع ، وأكثر من 70000 منتوجا ونحو 7500 مكان لوقوف السيارات، ارتقت أسواق السلام أيضًا في غضون بضع سنوات لتصبح رائدة في مجال الولاء في الأسواق الممتازة. تضم العلامة التجارية، التي تستقبل 50000 زبون يوميًا، أكثر من مليون عضو في برنامج الوفاء الخاص بها. وبالإضافة إلى بطاقات BLUE و GOLD ، فإنها توفر ابتكارًا من حيث حلول الدفع في قطاع توزيع منتوجات الاستهلاك الرئيسية، باستخدام بطاقة L'CARNET التي تتيح التسوق مقابل الدفع في نهاية الشهر بدون فوائد.
ومنذ نونبر 2018، تواصل أسواق السلام إنجاز مشروعها في سطات، الذي يتمثل في بناء مركب أسواق الشاوية على مساحة 7 هكتارات باستثمار يبلغ 200 مليون درهم. وسيشمل مركز تجاريا مع سوق ممتازة بمساحة 5000 متر مربع وشقق فندقية وحديقة ترفيهية. وسيساهم هذا المجمع في تعزيز جاذبية الجهة مع المساهمة في نموها الاقتصادي.