لماذا تراجع بوعشرين عن الاختلاط بباقي النزلاء وفضل البقاء في الغرفة الانفرادية؟

لماذا تراجع بوعشرين عن الاختلاط بباقي النزلاء وفضل البقاء في الغرفة الانفرادية؟ توفيق ىوعشرين
أوضحت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أن توفيق ىوعشرين مدير نشر يومية أخبار اليوم وموقع اليوم 24، أنه على خلاف الادعاءات المرتبطة بما جاء في تقرير لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" حول السجين المذكور، بخصوص اعتبار إيوائه بغرفة انفرادية "إجراء تعسفيا"، اكدت إدارة المؤسسة السجنية عين البرجة بالدار البيضاء، أنه استجابة لطلب النزيل المعني بالأمر بخصوص تمكينه من الاختلاط بباقي النزلاء، فقد طلب منه جمع أغراضه والانتقال إلى غرفة جماعية إلا أنه تنازل عن طلبه وفضل البقاء في غرفته، علما أن هذه الأخيرة تتوفر على جميع الشروط الصحية من تهوية وإنارة طبيعية وغيرها.
وبخصوص ادعاء منع الموظفين من الحديث إلى النزيل المذكور، فإن إدارة المؤسسة تؤكد أن موظفي المؤسسة يتعاملون مع النزيل المعني كما مع باقي النزلاء، وذلك في إطار مهام التدبير اليومي لشؤون النزلاء.
واضاف بلاغ الادارة السجنية، أنه سبق لها أن تفاعلت بشكل إيجابي مع مجموعة من الطلبات التي تقدم بها النزيل المعني بالأمر، بخصوص تمكينه من بعض المستلزمات الخاصة بوضعه الصحي، وأخرى مرتبطة بظروف إيوائه. ومن أجل تمكين النزيل من الحفاظ على روابطه الأسرية والاجتماعية، فإنه يستفيد من الزيارة العائلية بصفة منتظمة من طرف زوجته وأبنائه وباقي أفراد أسرته ومن الاتصال عبر الهاتف الثابت للمؤسسة، ومن مجموعة من الجرائد اليومية بناء على طلبه. 
واكدت إدارة المؤسسة أنها ستبقى حريصة على تمكين النزيل من جميع حقوقه، إسوة بباقي النزلاء دون تمييز أو تفضيل، وذلك وفقا للمقتضيات القانونية والتنظيمية المنظمة للمؤسسات السجنية.