حراك شعبي بمخيمات تندوف ضد قيادة البوليساريو وهذه هي المطالب

حراك شعبي بمخيمات تندوف ضد قيادة البوليساريو وهذه هي المطالب مشهد من احتجاج سابق بمخيمات تندوف
كشفت مصادر إعلامية موالية للبوليساريو، بأن مخيمات تندوف شهدت، يوم الجمعة 5 ابريل الجاري، مظاهرة ووقفة احتجاجية حاشدة لساكنة المخيمات من الصحراويين المطالبين بإلغاء الترخيص الذي فرضته قيادة البوليساريو الانفصالية على حركة الصحراويين وتنقلاتهم وخاصة من المخيمات الى موريتانيا .
و ذكرت ذات المصادر أن أحد المشاركين في هذه الوقفة وصف حركتهم الاحتجاجية بالحراك الشعبي؛ خاصة بعدما توالت عمليات التحاق الصحراويين بالمغرب في الآونة الأخيرة.
هذا، وقد تم خلال هذا الحراك تسجيل المطالب التالية:
إلغاء الرخصة التي يعتبرونها لا أساس لها أصلا في القانون.وتنظيم تراخيص خاصة لأصحاب (المازوت- كزوال) بحيث يكون ترخيصهم بشكل مستقل عن الصحراويين الضعفاء و من يمارسون مهنة التجارة. مع عدم الخلط بين المهربين وساكنة المخيمات من البسطاء الذين لاتجب معاقبتهم بهذا إجراءات تعسفية
وأكدت المطالب من جهة أخرى على حكام البوليساريو على إعطاء اعتبار لهذا الحراك وعدم الإستهزاء بالساكنة التي تطالب بحق التنقل كما يدعو المحتجون من ساكنة المخيمات .المشاركة معهم في احتجاجاتهم و تقوية" الحراك " للقضاء على الفساد و الرشوة.
وأضافت ذات المصادر أن هذه الوقفات الاحتجاجية ستتواصل على طول أيام الأسبوع عند المكان المعروف بــ ( زميلة-النصر) أو إقامة وقفة في كل يوم جمعة في سائر المخيمات؛ وذلك بشعارات منددة " لا للفساد الاداري ولا للرشوة و القوائم المزيفة التي تؤثر على حركة الفرد و تعتبر انتهاكا صريحا لحرية التنقل.