خلال استقباله من طرف المالكي.. نبيل شعث يشيد بالدعم الذي يقدمه الملك للشعب الفلسطيني

خلال استقباله من طرف المالكي.. نبيل شعث يشيد بالدعم الذي يقدمه الملك للشعب الفلسطيني الحبيب المالكي ، و نبيل شعث
استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يوم الخميس 21 مارس 2019 بمقر المجلس، نبيل شعث مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس للشؤون الخارجية، والذي كان مرفقا بسفير دولة فلسطين بالرباط جمال الشوبكي.
في البداية، أوضح نبيل شعث أن زيارته الحالية للمملكة تدخل في إطار التشاور المستمر بين القيادة الفلسطينية والقيادة المغربية مشيرا إلى أنه يحمل رسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الملك محمد السادس حول آخر التطورات التي تعرفها القضية الفلسطينية.
وأشاد بالمناسبة بالدعم الدائم والمتواصل الذي يقدمه الملك رئيس لجنة القدس وكافة مكونات الشعب المغربي لنصرة الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وفي تمتعه بكافة حقوقه العادلة والمشروعة.
وفي ذات السياق، ندد نبيل شعث بالمشروع الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأوضح أنه "مشروع عنصري يسلب حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره".
وذكر بأن الدول العربية قدمت في قمة بيروت مقترحا يضمن "حل الدولتين مقابل السلام"، وأنها اتفقت على عدم التطبيع مع إسرائيل إلا بعد انسحابها من الأراضي المحتلة سنة 1967 والتزامها بقرارات الشرعية الدولية.
من جهته، جدد رئيس مجلس النواب التأكيد على أن جميع أطياف الشعب المغربي تعتبر القضية الفلسطينية قضية مركزية، مبرزا دور الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس في نصرة القضية الفلسطينية، وفي الدفاع عن القدس الشريف ودعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.وأضاف أن موقف المغرب واضح إزاء رفض التطبيع مع إسرائيل وضرورة انصياعها لقرارات الشرعية الدولية.
كما شدد المالكي على أهمية الوعي بخطورة الأوضاع الحالية التي تتسم باحتلال ممنهج للأراضي الفلسطينية، داعيا إلى توحيد الصف العربي وإلى اتخاذ مواقف حازمة في ظل التحديات المتعددة التي تعرفها القضية الفلسطينية.