سعاد السباعي توضح حيثيات متابعتها من طرف السفير المغربي في إيطاليا

سعاد السباعي توضح حيثيات متابعتها من طرف السفير المغربي في إيطاليا سعاد السباعي (يمينا) وحسن ابو ايوب
 
 
 
 
توصلت جريدة " أنفاس بريس" ببيان توضيحي من سعاد السباعي  صحفية وسياسية إيطالية من أصل مغربي على إثر الدعوى القضائية التي رفعها ضدها السفير المغربي في إيطاليا بتهمة " التشهير ونشر معلومات كاذبة تهدف الى تشويه صورة المغرب " على خلفية وفاة الشابة المغربية ايمان فاضل في ظروف غامضة، مؤكدة أن كل ما جاء في بيان السفير لا يمكنه التقليل ذرة واحدة من تعلقها وارتباطها بوطنها الأصلي، المغرب.

وفي ما يلي نص البيان كما توصلت به " أنفاس بريس " :

« على إثر الدعوى القضائية التي رفعها السفير المغربي في ايطاليا ضدي، بتهمة "التشهير ونشر معلومات كاذبة تهدف إلى تشويه صورة المغرب"، على خلفية وفاة الشابة المغربية إيمان فاضل في ظروف غامضة، أود أن أؤكد للرأي العام بما لا يدع مجالا للشك أن كل ما جاء في بيان السفير هو مجرد كذب وافتراء، وأنه لن يستطيع أبدا مهما حاول من مناورات أن يشكك أو يقلل ذرة واحدة من تَعَلُّقِي وارتباطي بوطني الأصلي، المغرب.
في المقابلة التي خصصتها لجريدة « La Republican » حول ظروف وفاة ايمان فاضل، تساءلتُ لماذا ظلت السفارة ملتزمة الصمت في هذه القضية لمدة 25 يوما، ولم تحرك ساكنا طيلة هذه الفترة؟ وفاة إيمان فاضل كان يوم 24 فبراير، وانتشر الخبر في الصحف الإيطالية يومين بعد ذلك، أي يوم 26 فبراير 2019. وهذا يعني أن الخبر وصل إلى السفارة في نفس الفترة.. السؤال المطروح إدن هو لماذا ظل السفير ملتزما الصمت لمدة 25 يوم منذ وفاة الضحية ولم يحرك ساكنا، مع أن المسألة لا تتعلق فقط بمواطنة مغربية مقيمة في ايطاليا، بل بسيدة يعرفها السفير خير معرفة وذلك بشهادة أفراد الجالية.
وإذ أنفي جملة وتفصيلا كل التهم التي وجهها إلي السفير، أحتفظ بحق اللجوء إلى المحكمة للدفاع عن شرفي وسمعتي.