إطلاق مبادرة مدنية لحماية الشباب من الجريمة

إطلاق مبادرة مدنية لحماية الشباب من الجريمة مسرح الجريمة
تنظم الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب بشراكة مع وزارة العدل، لقاء دراسيا تحت شعار لنتحد جميعا لحماية الشباب من الجريمة وذلك يوم السبت 9 فبراير 2019 بالمعهد العالي للقضاء بالرباط.
و تأتي مبادرة الشبكة، حسب بلاغ صحفي، توصلت " أنفاس بريس" بنسخة منه، إلى جانب التفاعل المهم و الجدي من طرف وزارة العدل إلى التركيز على التدابير الوقائية ضمن السياسات العمومية ذات الصلة بقضايا الشباب لتقليص الجريمة في أوساط الشباب، وما تخلفه من آثار سلبية على الفرد و المجتمع و تكلفتها الاجتماعية و الاقتصادية و الأمنية.
وتندرج، هذه المبادرة، أيضا، في الوقوف على التطورات و التحولات السريعة التي يعرفها المجتمع المغربي وظهور العديد من المشاكل التي تعترض الشباب في مجالات متعددة وضمنها التحسيس بخطورة الجريمة الإلكترونية، وتعاطي المخدرات و الهدر المدرسي الذي يشكل أحد روافد الجريمة.
وسيعرف اللقاء، وفق ذات المصدر، مشاركة عدة قطاعات حكومية إلى جانب مشاركة الادارة العامة للأمن الوطني، وإدارة السجون و المندوبية السامية للتخطيط و فعاليات المجتمع المدني وخبراء وباحثين في المجال.
كلها ستلتئم لفتح حوار و نقاش على واقع الجريمة في أوساط الشباب و الطرق والسياسات الكفيلة في محاصرتها، عبر توحيد المجهودات بين كافة الفاعلين نحو إقرار سياسة جديدة للشباب تستوعب هذا الإمكان البشري وهذه الفرصة الديمغرافية للإستفادة منها إيجابيا لصالح التنمية و حمايتها من مظاهر الانحراف و الجريمة.