الفصل 71 يفخخ مقعد رئيس المجلس الإقليمي لمديونة

الفصل 71 يفخخ مقعد رئيس المجلس الإقليمي لمديونة زكريا الإدريسي الرئيس الحالي للمجلس الإقليمي لمديونة
إذا كان الفصل 70 أبعد العديد من رؤساء الجماعات الترابية، وفق مساطر قانونية،جاء الآن دور الفصل71 الخاص بمجالس العمالات والمجالس الإقليمية، ونفس المسطرة يتم نهجها من خلال توقيع الأغلبية على عريضة المطالبة بإقالة الرئيس وبعثها لعامل الإقليم قبل 20 يوما من تاريخ انعقاد دورة يناير 2019.
هذا الأمر تم نهجه بشكل حرفي بالمجلس الإقليمي بمديونة، بحيث أن الأغلبية المطلقة وقعت على عريضة المطالبة بإقالة الرئيس زكريا الإدريسي المنتمي لحزب التقدم و الإشتراكية...
وهكذا من أصل13عضوا، وقع على عريضة المطالبة بالإقالة 12عضوا، بمعنى أن الرئيس بقي وحيدا، ولهذه الغاية، ووفق القانون المنظم للفصل71، فإن الرئيس سيكون ملزما بإدراج نقطة إقالته في جدول أعمال دورة يناير2019.
يذكر أن المجلس الإقليمي لمديونة عاش حروبا طاحنة بين مختلف مكوناته، خاصة وأن الرئيس خاض صراعا مباشرا مع عامل مديونة نفسه، ومع الكاتب العام للعمالة... وإنه تحدث دوما عن محاربة الفساد والمفسدين.
للإشارة فزكريا الإدريسي؛ لا يتعدي سنه 32سنة، وخلق فوزه برئاسة المجلس الإقليمي لمديونة أكبر مفاجأة بجهة الدارالبيضاء- سطات، لكونه أطاح بأبي الغالي المنسق الإقليمي للأصالة والمعاصرة،وهو برلماني،ومستثمر معروف...