مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين تخصص4 ملايين درهم لدعم نوادي القرب

مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين تخصص4 ملايين درهم لدعم نوادي القرب جانب من الإجتماع الذي قاده سيدي يوسف البقالي، رئيس مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين
في اجتماع تم بالرباط برئاسة سيدي يوسف البقالي، رئيس مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين و عبد الحق المامون، الكاتب العام الوطني لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بمشاركة ممثلين عن الفروع الجهوية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية و مسؤولين بمؤسسة محمد السادس، قامت اللجنة المكلفة بانتقاء مشاريع إحداث و تجهيز نوادي القرب لفائدة أسرة التعليم. وذلك بعد مدارسة 8 مشاريع لفروع مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بكل من طانطان، و كلميم، و تنغير، و انزكان، و الصويرة و ميسور، و ميدلت، و الحي الحسني بالدار البيضاء.
وذكر البلاغ الذي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، أنه تقرر بعد المداولات منح دعم مالي إجمالي يقدر بـ4 ملايين درهم لبناء نوادي جديدة و تجهيز أخرى في اطار الرفع من قدرة الإيواء، توفير مطاعم و فضاءات للقراءة و ممارسة الرياضات، أي بقيمة 500.000 درهم لكل نادي. وذلك وعيا من المؤسسة وذلك وعيا من المؤسسة بأهمية الأنشطة الترفيهية و الرياضية لدى منخرطيها و رغبة منها في توفير الخدمات السيوسيو رياضية بالمناطق النائية.
لهذا يستفيد من هذا الدعم الذي بلغت قيمته الإجمالية في البداية في 3 مليون درهم، حسب نفس البلاغ كل المشاريع المستجيبة للشروط التقنية والمالية المحددة من طرف مؤسسة محمد السادس، في إطار برنامج عملها للعشرية 2018-2028،كما أوضح البلاغ من جهة أخرى، بأن هذا الدعم مكن من إنشاء 45 ناديا بجميع جهات المغرب: أكادير، آسفي، بوعرفة، خنيفرة، طنجة، وجدة، بقيمة مالية بلغت 21.5 مليون درهم.