"أوبو" ترفع استثماراتها البحثية إلى 1.43 مليار دولار

"أوبو" ترفع استثماراتها البحثية إلى 1.43 مليار دولار توني تشين
أعلنت "أوبو OPPO"، الشركة المتخصصة في مجال تصنيع الهواتف الذكية، عن زيادتها لاستثماراتها السنوية بنسبة تصل إلى 150% لتصل إلى 1.43 مليار دولار يتم تخصيصها بالكامل في مجال البحث والتطوير للتقنيات والتكنولوجيا الحديثة والمستقبلية، وهذا وفقًا لتصريحات الرئيس التنفيذي والمؤسس للشركة توني تشين في كلمته خلال جلسة مناقشة الذكاء الإصطناعي في معرض التكنولوجيا OPPO Technology Exhibition 2018 والذي إقيم مؤخرا بمدينة شينزين الصينية. كما أعلنت الشركة عزمها زيادة هذه الإستثمارات على أساس سنوي للتعزيز من القدرات البحثية للشركة في مجالات التكنولوجيا وتكنولوجيا الذكاء الإصطناعي بشكل خاص والتي سيتم استغلالها بشكل أوسع في المزيد من الهواتف الذكية التي تنتجها الشركة بالإضافة إلى تصنيع الساعات الذكية وتقنيات المنزل الذكية وهو ما يتجاوب مع متطلبات واحتياجات العملاء العصريين في وقت "إنترنت الأشياء".
وقد خصصت "أوبو" فريقًا لتطوير خدمات الجيل الخامس عام 2015، لتحقق الشركة السبق في الأبحاث في هذا المجال وتطوير منتجات تعتمد على الـ 5G، وذلك من خلال تمكين قابلية التشغيل البيني لإشارات ال5G والوصلات البياناتية في غشت 2018 وهو ما ساهم في النجاح في تحقيق أول اتصال لهاتف ذكي من خلال شبكة الجيل الخامس في شهر أكتوبر من العام الحالي.
وقد قامت "أوبو" باستخدام تقنيات الذكاء الإصطناعي في عدد من التطبيقات مثل تلك الخاصة بالتصوير والتعرف على الوجه وبصمة الأصابع لفتح الهاتف، كما استخدمتها لتقديم عدد من الخصائص مثل خاصية التجميل المسبق المستخدمة في الهواتف الذكية والإضاءة البورترية ثلاثية الأبعاد 3D Portrait Lighting، بالإضافة إلى سيناريوهات التعرف الذكية. لهذا فقد لفت توني تشين إلى أهمية هذه التقنية في تعظيم الإستفادة من خدمات الجيل الخامس، حيث تستخدم OPPO الذكاء الإصطناعي في التعرف على عادات الإستخدام وهو ما سيسمح بالتطوير الدائم للخدمات وتخصيص تجربة الإستخدام وفقًا للحاجة.
وأضاف تشين: "تعمل "أوبو" على تمكين تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي في المستقبل بشكل أكبر، منطلقين من إيماننا بأن الهواتف الذكية هي أفضل ما يمكننا من تطبيق نتائج هذه التكنولوجيا."