انتخاب بنعبد القادر رئيسا مساعدا للجمعية الإفريقية للإدارة العمومية

انتخاب بنعبد القادر رئيسا مساعدا للجمعية الإفريقية للإدارة العمومية محمد بنعبد القادر
انتخب المغرب في شخص محمد بنعبد القادر، وزير إصلاح الإدارة و الوظيفة العمومية، بالإجماع، رئيسا مساعدا للجمعية الإفريقية للإدارة العمومية.
وقد جرت أطوار هذا الانتخاب خلال المناظرة 39 للجمعية في الفترة الممتدة من 05 إلى 09 نونبر 2018، حيث ترأس وفد وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية ، عزيز خلادي، مدير الموارد البشرية والمالية.
وفي نفس السياق، تشكل مكتب الجمعية الجديد كالتالي: زامبيا في الرئاسة، المغرب رئيسا مساعدا، مصرا نائبا للرئيس عن شمال إفر يقيا، بوتسوانا نائبا للرئيس عن إفريقيا الاستوائية، الكامرون نائبا للرئيس عن وسط إفريقيا و أوغندا عن شرق إفريقيا.
خلال أطوار هذه المناظرة، تم تسليم الميدالية الذهبية للجمعية إلى نجاة زروق، مديرة الأكاديمية الإفريقية للحكامة والتي مقرها الرباط، و ذلك اعترافا بمجهوداتها في ميدان الحكامة والإدارة العمومية بإفريقيا.
وللإشارة، فقد انعقدت الدورة 39 للمناظرة تحت عنوان " الإبتكار، الاندماجية، الشمولية: أسس التحول في الحكامة والإدارة العمومية في إفريقيا لتحقيق أجندة 2063 الإفريقية، وأهداف التنمية المستدامة".
وخلال هذه المناسبة، تمت مناقشة سبل تقوية مبادرات البحث العلمي والتنمية، وتطوير الشراكة بين الجمعية الإفريقية للإدارة العمومية والحكومات الإفريقية والمنظمات الدولية.
وقد شكلت هذه المناظرة كذلك، فرصة لتلاقح الأفكار ومناقشة وسائل تغيير الحكامة العمومية في إفريقيا، بغية تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وكذلك مناسبة لتبادل التجارب والممارسات الفضلى بين ممثلي الدول المشاركة.